strong>أحمد محيي الدين
يستعدّ بطل أبطال لبنان والعرب في كمال الأجسام محمد حسن بنوت (30 عاماً) للمشاركة في بطولة العالم التي تقام في العاصمة الكورية الجنوبية سيول في 24 تشرين الاول الجاري. ورغم التحضير المكثف للبطل بنوت (9 ساعات يومياً مع اتباع نظام غذائي خاص) فإنه يعاني من إصابة في كتفه اليمنى عبارة عن التهابات في الأربطة، ويشرف على تدريباته المدرب العالمي منير عليوان والطبيب الغذائي أسعد الشمالي.
ويشرح بنوت ظروف تحضيراته لهذه البطولة التي تتطلب بذل الكثير من الجهود لكن دون أي دعم سوى الذي يقدمه رئيس مجلس النواب نبيه بري مادياً ومعنوياً، ويأسف بنوت للتعاطي الإعلامي الذي لقيه إثر نيله بطولة العرب التي جرت في سلطنة عمان العام الماضي، إذ لم يلق آذاناً صاغية سوى من الرئيس بري الذي استفسر منه عن المتطلبات للمشاركة في البطولة فأجاب بنوت بأنه يعمل ليل نهار لتوفير كلفة المشاركة (نحو 15 ألف دولار)، وقد أتاح له بري وظيفة.
ويرى بنوت أن بطولة العالم هي هدفه الأسمى حالياً لرفع اسم لبنان خصوصاً في الظروف التي يمر بها الوطن. ويقول إن بطولة العالم ستكون صعبة جداً لكونه سيواجه مشتركين محترفين من شتى أنحاء العالم، وهدفه حالياً سيكون الحلول في أحد المراكز المتقدمة، وسيكون راضياً إذا تحققت هذه النتيجة، ولديه أمل في المشاركات المقبلة والتي تمتد لنحو 15 عاماً. ويطالب بنوت بالالتفات الى إنجازاته والى هذه الرياضة التي حاز لبنان بها ميداليتين ذهبيتين في بطولة البحر المتوسط الأخيرة في اللاذقية، وقبلها ثلاث ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية) في بطولة العرب في اليمن.
وأمل البطل بنوت إيجاد رعاية إعلانية دائمة لتغطية النفقات، إضافة الى تشجيع الإعلام ومواكبته بصفته ممثلاً للبنان في بطولات خارجية تتحقق من خلالها الإنجازات، على عكس متابعاتها لرياضات تتخبط في المشاكل ولا تحرز شيئاً.