نفى قائد المنتخب السنغالي لكرة القدم الحجي ضيوف أنه قرّر اعتزال اللعب دولياً، مؤكداً في تصريحات نقلتها الصحف المحلية أمس بأنه لم يعلن أبداً التخلي عن منتخب بلاده.ونقلت وكالة الصحافة الأفريقية عن ضيوف قوله في برنامج بثته أمس إذاعة «مونتي كارلو» المعروفة «لم أقل أبداً إني اعتزلت دولياً. الشيء الذي قلته تمّ تحريفه، ولا يزعجني أبداً توضيح ذلك وقصدت أنه إذا استمرت الأمور على ما هي عليه ولم تتغيّر فسأتوقف عن اللعب مع المنتخب والتفرغ للنادي».
وكانت مجلة «أوبسرفاتور» الفرنسية قد نقلت عن ضيوف مطلع الشهر الجاري أنه لن يرتدي قميص المنتخب، وسط تأكيده بعد يومين لإحدى الإذاعات المحلية قائلاً «إني متمسّك بقرار اعتزال اللعب مع المنتخب، وسأسير في هذا القرار حتى النهاية».
ورأى مهاجم فريق بولتون وندررز الإنكليزي حالياً أن اعتزاله «لا يعني نهاية العالم»، مشدداً على أن الدافع خلف اتخاذ هذا القرار هو المسؤولون الرياضيون في السنغال الذين اتهمهم بعدم التنظيم وتقدير اللاعبين حق قدرهم.
وأوضح ضيوف الذي برز في شكل لافت مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال 2002 «يدفع بعض اللاعبين الذين يستدعون للمنتخب تذاكر الطائرة» من جيبهم ويعانون من مشكلات كثيرة عندما يحاولون استرداد ثمنها، فضلاً عن مشاكل المكافآت المتكررة. وقال «هذا كثير. هناك أمور تستوجب التوضيح قبل نهائيات أمم أفريقيا 2008»، مشيراً إلى أن عدداً من «أصحاب النوايا الحسنة» لم يسمّهم حاولوا ثنيه عن تنفيذ قراره.
(أ ف ب)