سرق أرسنال الإنكليزي الأضواء من الجميع في ليلة ساخنة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث سحق ضيفه سلافيا براغ 7-0، بعد تألق لافت للاعبيه الشبان الذين حملوه الى السماء السابعة بعد عرضٍ هجومي شيّق قاده الإسباني فرانشيسك فابريغاس والبيلاروسي الكسندر هليب وتيو والكوت حيث سجل كل منهم في مناسبتين، الى الدنماركي الناشئ نيكلاس بندتنر.وحقق الفريق اللندني بالتالي اكبر فوز في تاريخ دوري الأبطال بصيغتها الجديدة منذ موسم 1992-1993، معادلاً الرقم القياسي ليوفنتوس الإيطالي الفائز على اولمبياكوس اليوناني بالنتيجة عينها في 10 كانون الأول 2003.
وإذ يتصدر أرسنال بتسع نقاط، فإنه بدأ يأخذ حذره بعد فوز إشبيلية الإسباني (6 نقاط) على شتيوا بوخارست الروماني 2-1 في هذه المجموعة الثامنة. سجل للفائز المالي فريديريك كانوتيه والبرازيلي لويس فابيانو في الدقيقتين 5 و17، وللخاسر اوفيديو بيتري في الدقيقة 63.
وكانت الخيبة في هذه الجولة الثالثة الى برشلونة الإسباني الذي عجز عن هزّ شباك مضيفه رينجرز الاسكتلندي (0-0)، بينما سطّر ليون الفرنسي فوزه الأول على مضيفه شتوتغارت الألماني بهدفين للبرازيلي فابيو دوس سانتوس وكريم بنزيما في الدقيقتين 56 و79. إلا أن النتيجة لم تؤثر على صدارة «البرسا» التي يتقاسمها مع رينجرز بسبع نقاط لكل منهما.
وقدّم مانشستر يونايتد عرضاً هجومياً رائعاً مرة جديدة بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو وواين روني حيث أسقطوا مضيفهم دينامو كييف الأوكراني 4-2. سجل رونالدو مرتين (41 و68 من ركلة جزاء) وكل من روني وريو فرديناند هدفاً في الدقيقتين 10 و18، بينما برز عند الخاسر البرازيلي ديوغو رينكون والغيني العائد اسماعيل بانغورا مسجلاً هدفي كييف في الدقيقتين 34 و78.
وكاد روما يفرّط بالفوز بعدما أهدر له البرازيلي مانسيني ركلة جزاء أمام ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي (2-1)، إلا أن البرازيلي جوان والمونتينيغري ميركو فوتشينيتش عوّضا في الدقيقتين 15 و69، مقابل هدفٍ للبرازيلي ليدسون في الدقيقة 18. ويتصدر مانشستر ترتيب المجموعة وله تسع نقاط أمام روما بـ6، ثم سبورتنغ لشبونة بـ3.
وشهدت المجموعة السابعة فوزاً مستحقاً لانتر ميلان الإيطالي على سسكا موسكو الروسي 2-1 بفضل الأرجنتينيين هرنان كريسبو ووالتر صامويل، بينما تعادل ايندهوفن الهولندي وفنربخشه التركي 0 - 0.