اعترف سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون في تصريح إلى صحيفة «بيلد» الألمانية بأنه يتمنى أن يحظى يوماً بأن يصبح الفنلندي كيمي رايكونن الذي توّج حديثاً بطلاً للعالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، زميلاً له في المستقبل.وقال هاميلتون: «سيكون أمراً مميزاً أن يكون كيمي زميلي في الفريق، لكنه الآن يرتبط بعقد مع فيراري».
وكان رايكونن قد خطف اللقب العالمي من هاميلتون تحديداً، بعدما كان الأخير متصدراً الترتيب العام قبل السباق الأخير في البرازيل على حلبة أنترلاغوس حيث حلّ الفنلندي أوّلاً ليتوّج باللقب، تاركاً مركز الوصافة في بطولة 2007 إلى هاميلتون الذي كان يخوض أول موسم له في الفئة الأولى.
وفي سؤال للصحيفة عن زميله المفضّل، قال هاميلتون (22 عاماً): «شقيقي نيكولاس»، مشيراً إلى أنه خلال ممارسته ألعاب الفيديو الخاصة بالفورمولا 1 يستعين برايكونن دائماً زميلاً له.
ولا يخفى أن هاميلتون عانى مشاكل جمّة طوال الموسم المنتهي مع زميله في ماكلارين مرسيدس الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في الموسمين الماضيين، وهو شاهد تعاون رايكونن وزميله البرازيلي فيليبي ماسا في فيراري، ما ساهم كثيراً في إحراز «الرجل الجليدي» للقب، وخصوصاً في سباق البرازيل حيث لعب ماسا دوراً أساسياً في تحديد المصير النهائي للبطولة.
وكشف السائق الأسمر أنه لن يأخذ أي يوم عطلة، بل سيعاود التجارب في أقرب فترة ممكنة: «سأكون موجوداً لتجربة السيارة الجديدة على حلبة برشلونة الإسبانية منتصف الشهر المقبل».
وأكد هاميلتون أن خسارته اللقب في المرحلة الأخيرة لم تشكل أي خيبة أمل بالنسبة إليه: «لقد حققت موسماً أفضل ممّا كنت أتوقع في البداية، وأستطيع في 2008 أن أصبح أصغر بطل للعالم في تاريخ الفورمولا 1».
(أ ف ب)