«الجمهور» يطلق دورة التنس للناشئين
تنطلق اليوم دورة نادي الجمهور الرياضي السنوية الثالثة للناشئين في التنس على ملاعبه، تحت اشراف اتحاد اللعبة وبرعاية «الشركة الجديدة لبنك سوريا ولبنان» ومحلات «كلاس سبور»، وبمشاركة أكثر من 120 لاعباً ولاعبة.
وسُحبت أمس قرعة مباريات اليوم الأول بحضور الأمين العام للنادي المنظّم سمير شاغوري والحكم العام طانيوس كنعان والمدربة رُبى بوشناق.

جردة ساحلية وحمود راضٍ

في اطار استعداده للموسم، جدد نادي شباب الساحل عقد لاعبه المصري احمد جرادة لثلاث سنوات، واستقدم اللاعب محمد مرعي (23 سنة ـ خط وسط) من نادي الراسينغ ومحمد صيداني (لاعب أولمبيك سابقا)، ويسعى لضم حسن ملاح من العهد، ووضع اللاعبين غسان شويخ وحيدر اسماعيل على لائحة الاستغناء.
وخاض الفريق حتى الان 7 مباريات ودية، وقد أبدى مدربه الحاج محمود حمود ارتياحه للاستعداد المبكر ومستقبل العناصر الشابة.

«قلحات» يختتم مهرجانه في الكرة الطائرة

اختتم النادي الثقافي الرياضي قلحات ـــــ الكورة مهرجانه الرياضي السنوي في الكرة الطائرة، تحت اسم «دورة شهداء الجيش»، في حفل أقيم في ملعبه.
وفي النتائج المسجّلة، فاز نادي السفارة الأميركية على نادي المشعل كوسبا، وشباب أميون على قلحات. وكان منتخب جامعة البلمند قد فاز على تفاهم أندية القويطع، وبتعبورة على قلحات، ومنتخب الجيش على الانطلاق أنفة والزهرة على البوشرية. وسلّم رئيس النادي المضيف بسام موسى درعاً لممثل قائد الجيش. كذلك ألقى أنيس نعمة، نائب رئيس النادي كلمة بالمناسبة أشاد فيها بدور المؤسسة العسكرية بقيادة العماد ميشال سليمان الذي صان وحدة لبنان من نار الفتن.

مصر تفشل في حسم تأهّلها

فشلت مصر في حسم تأهلها مبكراً الى نهائيات أمم أفريقيا 2008 بتعادلها ومضيفتها بوروندي 0ــ0 في المجموعة الثانية من التصفيات.
وتعادلت الكونغو الديموقراطية وليبيا 1ــ1 في كينشاسا، في المجموعة العاشرة وعزّزت الكونغو الديموقراطية موقعها في الصدارة برصيد 9 نقاط مقابل 8 لليبيا التي خرجت خالية الوفاض. وبلغت زامبيا النهائيات بفوزها على جنوب أفريقيا 3ــ1، والسنغال بفوزها على بوركينافاسو 5ــ1، وناميبيا بفوزها على إثيوبيا 3ــ2، وساحل العاج بتعادلها والغابون 0ــ0، ونيجيريا بفوزها على ليسوتو 2ــ0.
وكانت الكاميرون وتونس والسودان (أفضل فريق ثان) وأنغولا والمغرب قد ضمنت تأهلها في الجولة الماضية.