سجّل سائق ماكلارين مرسيدس بطل العالم الإسباني فرناندو الونسو أسرع زمنٍ في جولة التجارب الحرّة الثانية لجائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1على حلبة «سبا فرانكورشان».وقطع الونسو أسرع لفةٍ بزمن 1.46.654 دقيقة وبمعدل سرعة وسطي 246.413 كلم/ساعة، متقدّماً بفارق 111 جزءاً في الألف من الثانية على زميله البريطاني لويس هاميلتون، متصدر الترتيب العام. وحلّ سائقا فيراري البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن في المركزين الثالث والرابع توالياً.
ويقام السباق غداً الساعة 15.00 بتوقيت بيروت.
جائزة البرتغال في «موتو جي بي»
يقف درّاج دوكاتي الأوسترالي كايسي ستونر، متصدر الترتيب العام في بطولة العالم للدراجات النارية فئة «موتو جي بي»، أمام فرصة حقيقية لإحراز أول لقب عالمي في مسيرته خلال جائزة البرتغال الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة على حلبة استوريل.
ويحتاج ستونر المتصدر بفارق 85 نقطة، الى تسجيل فوزه التاسع هذا الموسم وعدم ارتقاء ملاحقه بطل العالم سبع مرات فالنتينو روسي الى أعلى من المركز السادس، ليصبح أول أوسترالي يتوّج بطلاً للعالم في الفئة الكبرى منذ مواطنه ميك دوهان (1994-1995).
وهناك احتمالات أخرى لحسم ستونر اللقب، إذ سيتوّج في حال إحرازه المركز الثاني وعدم فوز الإسباني دانيال بدروزا ثالث الترتيب العام بالسباق، وتكون أفضل نتيجة لروسي المركز الحادي عشر، إو إحرازه المركز الثالث أمام بدروزا وعدم تسجيل روسي أفضل من المركز الخامس عشر.
غرونهولم يودّع عالم الراليات
أعلن الفنلندي ماركوس غرونهولم، بطل العالم مرتين ومتصدر الترتيب العام في بطولة العالم للراليات حالياً، أنه قرّر وضع حدّ لمسيرته في نهاية الموسم.
وقال سائق «فورد فوكوس»: «20 عاماً في عالم الراليات حملت إليّ الكثير، وقد حلمت دائماً بالاعتزال في القمة. الآن لدي فرصة كبيرة لتحقيق الأمر وسأعمل على الاستفادة منها. ليس الوضع درامياً لأنني أريد إتاحة الإمكان أمام سائق شاب لتحقيق حلمه كما فعلت أنا تماماً».
ويتصدّر غرونهولم (39 عاماً) الترتيب بفارق 10 نقاط عن سائق «سيتروين» سيباستيان لوب، وهو سبق أن ظفر باللقب العالمي عامي 2000 و2002 على متن بيجو، علماً أنه يبقى من عمر البطولة 5 مراحل في إسبانيا وفرنسا واليابان وإيرلندا وبريطانيا.
(أ ف ب)