strong>آسيا عبد الله
انتهت فاعليات الدورة الكرويّة الأنثوية التي نظّمها نادي الأنصار بمشاركة 4 فرق اتحادية، يوم السبت، بتتويج سيدات الأنصار على حساب الصداقة، وتقاسم كل من الشباب طرابلس وهومنمن المركز الثالث بعد اعتذار الأول عن عدم الحضور لبعد المسافة

في ظل ما تتخبّط فيه كرة القدم الذكوريّة اللبنانية، ظهرت إلى الواجهة نظيرتها الأنثوية من خلال دورة للسيدات من تنظيم الأنصار وإشراف اتحاد اللعبة، وقد أحرزت سيدات «الأخضر» اللقب بفوزهنّ على نادي الصداقة 4ـــــ0.
وفي المباراة النهائية، حسم الأنصار الموقف بعد تقدمه في الشوط الأول بنتيجة 3ـــــ0، ليكون الطرف الأفضل لناحية الفرص والتسجيل، وختمها بهدف رابع. وسجلت الأهداف إيمان شعيتو في الدقائق 11 و12 و31 وديمة كريـّم (67). يذكر أن اللقاء الذي كان مقرراً عند الثالثة عصراً، تأخر بسبب إصرار الصداقة على إشراك لاعبتين جزائريتين في صفوفه (حارسة منتخب الجزائر يالا واللاعبة نعيمة)، غير المسجلـّتين اتحادياً، ولم تشتركا في المباراتين السابقتين، ما دفع الأنصار إلى الاعتراض، متسلّحاً بقوانين الاتحاد التي تمنع ذلك. لكن رئيس لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد هامبيك ميساكيان حلّ الخلاف بموافقته على إشراك اللاعبتين، وخصوصاً أن حارسة مرمى الصداقة مصابة ولا تستطيع المشاركة. يذكر أن الصداقة عاد وأشرك الجزائرية الأخرى نعيمة، مبرراً ذلك بأن هناك عدداً من لاعباته غير موقّعات على كشوفات الاتحاد أيضاً.
ـــ قاد اللقاء الحكم رانيا السمروط بمعاونة ألبرتا عواد وريم الشامي.
ميساكيان «الفرصة للاستفادة من الأخطاء»
أشاد ميساكيان بالدورة الأولى من نوعها لبنانياً، وتابع: «يبقى على لجنة كرة السيدات في الاتحاد أن تنظم دورات للحفاظ على مستوى اللاعبات»، وتابع: «إن هناك بطولة أنثوية قد تنطلق قريباً، وقد تحمل اسم كأس الاتحاد، لكن ذلك سيكون بعد اكتمال عدد الفرق الاتحادية لتصبح 6 أو أكثر». وفي المعلومات أن الفريقين اللذين سينضمّان إلى اتحاد اللعبة هما فريق الجامعة اليسوعية وفريق الصفاء.
وفي ما خصّ مستوى التحكيم الأنثوي للعبة (برزت أخطاء عدة خلال المباراة، أبرزها الهدف الأخير الذي جاء بعد تسلل واضح على الأنصار) فختم ميساكيان: «لنترك المجال للحكمات رغم الأخطاء المسجّلة وسوف تتابعها لجنة الحكام».
محجوب يطالب برجل
اعترض مدرب الصداقة أشرف محجوب على سير المباراة تحكيمياً، ولا سيما في ما يتعلق بحكم التماس فقال: «ليكن الحكم الرئيسي أنثى وليعاونها حكمان رجلان»، وأضاف في شأن خسارة فريقه: «الأنصار أفضل منا على الملعب الكبير، فنحن متميّزون في كرة الصالات»، مؤكداً أن الصداقة قام بواجبه.
أما مدرب الأنصار، فاتشيه سركيسيان فقد أشاد بمستوى لاعباته «بعد 5 أشهر فقط من التمارين المكثّفة»، وتابع في شأن حاجته للاعبات أجنبيات: «أنتظر لمعرفة مستوى باقي الفرق ومن ثمّ أختار».
أما مدير الفريق المنظّم للدورة، بلال فراج، فقال: «الدورة فتحت الباب أمام الجميع ليشجّع كرة القدم النسائية من اللاعبات إلى الأهل»، وتابع في شأن سيدات الأنصار: «تلقينا دعوة من أحد المعنيين الأردنيين للمشاركة في دورة هناك، وقد يكون ذلك في تشرين الثاني أو في نيسان المقبل».
  • وصلت في الخامسة من عصر أمس بعثة نادي طلائع الجيش المصري إلى مطار بيروت لخوض مباراة ذهاب الدور الأول لبطولة دوري أبطال العرب الخامسة لكرة القدم أمام فريق الأنصار، وذلك في التاسعة من مساء غد على ملعب بيروت البلدي. وسيعقد الاجتماع الفني، عند الواحدة من ظهر اليوم في مقر نادي الأنصار، بحضور ممثلين عن الناديين والاتحادين العربي واللبناني.