بانكوك لتورسونوف وسيول لفينوس
أحرز الروسي ديميتري تورسونوف المصنف سادساً لقب دورة بانكوك التايلاندية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 550 الف دولار، بفوزه على الالماني بنيامين بيكر بسهولة 6ـــــ2 و6ـــــ1 في المباراة النهائية. وهذا هو اللقب الثاني لتورسونوف في الموسم الحالي بعد تتويجه في دورة انديانابوليس الاميركية والثالث في مسيرته، فيما اخفق بيكر، المصنف 79 عالمياً، في احرازه لقبه الاحترافي الاول، علماً أنه خاض نهائي إحدى دورات رابطة المحترفين لأول مرة في مسيرته.

دورة سيول

توّجت الاميركية فينوس وليامس المصنفة اولى بلقب دورة سيول الكورية الجنوبية الدولية البالغة قيمة جوائزها 145 الف دولار، بفوزها على الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة رابعة 6ـــــ3 و1ـــــ6 و6ـــــ4 في المباراة النهائية.
وهذا هو اللقب الثالث لفينوس في الموسم الحالي بعد بطولة ويمبلدون ودورة ممفيس الاميركية، والسادس والثلاثون في مسيرتها الاحترافية المتوّجة بستة ألقاب كبرى، فيما فشلت كيريلنكو في الظفر بلقبها الثاني هذا الموسم بعد دورة كالكوتا الهندية، وأخفقت بالتالي في تحقيق فوزها الاول على فينوس.

جيبريسيلاسي يحطّم الرقم العالمي في الماراتون

حطّم العدّاء الإثيوبي هايلي جبريسيلاسي، بطل اولمبياد اتلانتا 1996 وسيدني 2000 لمسافة 10 آلاف م، الرقم القياسي العالمي لسباق الماراتون بقطعه المسافة بزمنٍ قدره 2.04.26 ساعة في ماراتون برلين الدولي. وتفوّق جبريسيلاسي على الرقم القياسي السابق المسجّل باسم الكيني بول تيرغات (2.04.55 ساعة) في ماراتون برلين بالذات.

عين الصين على مونديال 2018

اكد المسؤول في الاتحاد الصيني لكرة القدم جيي يا لونغ أن بلاده تنوي تقديم طلب ترشيح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2018. وصرّح جيي «اننا نجري مفاوضات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بخصوص الوسائل الفنية اللازمة لاستضافة مونديال الرجال، والاتحاد الصيني مستعد لإيجاد الظروف «التي تسمح بتنظيم مثل هذا الحدث». إلا ان رئيس «الفيفا» السويسري جوزف بلاتر اشار الى أن الاتحاد الدولي لم يقرّر بعد اذا كان سيبقي على مبدأ المداورة بين القارات المعمول به حالياً.
وسبق أن اعلنت الولايات المتحدة وإنكلترا عن نيتهما الترشح لاستضافة مونديال 2018، اذا تخلى «الفيفا» عن مبدأ المداورة الذي يجب ان تقام وفقه هذه النسخة في بلد آسيوي.