strong>تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، غداً، مباراة قمة تجمع بين ليفربول وضيفه تشلسي، فيما لن يقلّ شأناً لقاء «دربي» مدينة مانشستر بين مانشستر سيتي وضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب
على ملعب «أنفيلد رود»، ينتظر ليفربول صاحب الأرض وصول تشلسي، وصيف الموسم الماضي، للتغلب عليه وترجمة طموحاته بالمنافسة على اللقب الغائب عنه منذ فترة طويلة. وقال مدرب «الحمر» الإسباني رافايل بينيتيز: «لدينا عدد من اللاعبين المميزين الذين يتمتعون بالمستوى عينه، لذا لن تكون هناك مشكلة في اختيار التشكيلة، لأن الذين سيكونون على أرض الملعب سيقومون بالعمل المطلوب بكل تأكيد». ويعاني قائد ليفربول الدولي ستيفن جيرارد كسراً في إحدى أصابع قدمه اليسرى، أصيب به أمام تولوز، لكن مصادر في النادي أكدت مشاركته أمام تشلسي.
ولطالما اعتبرت مواجهة ليفربول مسألة حسّاسة بالنسبة إلى مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو على الصعيدين المحلي والقاري، حيث كانت الغلبة لمجموعة بينيتيز في الموسم الماضي ضمن دوري الأبطال. وأظهر تشلسي صورة طيّبة في المباراتين اللتين لعبهما، رغم الإصابات التي لحقت بصفوفه وآخرها للمدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو الذي سيعوّض بعودة القائد جون تيري، وقال مورينيو: «لقد خسرت مدافعاً وربحت آخر. جون عاد إلى التمارين بشكلٍ اعتيادي، لكن لم أشركه أمام ريدينغ حتى أدّخر جهوده».
ويحتضن ملعب «سيتي أوف مانشستر» مباراة قوية بين مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد.
ويمرّ مانشستر سيتي بفترة مميّزة لم يشهدها منذ مدة طويلة، وذلك بقيادة مدرب منتخب إنكلترا السابق السويدي زفن غوران إريكسون، الذي استقدم ثمانية لاعبين دفعة واحدة خلال الصيف الحالي، أبرزهم الإيطالي رولاندو بيانكي والبرازيلي الآخر جيوفاني. وأثبت هؤلاء جدارتهم بسرعة بحصدهم 6 نقاط في مباراتين بعد الانتصارين على وست هام (2ـــــ0) ودربي كاونتي (1ـــــ0).
وما يزيد من هموم مدرب يونايتد الذي لم ينجح في مباراتيه الأخيرتين في تحقيق الفوز، «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون ابتعاد مهاجمه واين روني المصاب بكسر في قدمه، وإيقاف الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو المطرود أمام بورتسموث.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــــ السبت: بورتسموث ـــــ بولتون (13.45)
برمنغهام ـــــ وست هام (17.00)
فولام ـــــ ميدلسبره (17.00)
ريدينغ ـــــ إفرتون (17.00)
توتنهام ـــــ دربي كاونتي (17.00)
ويغان ـــــ سندرلاند (17.00)
نيوكاسل ـــــ أستون فيلا (19.15)
ـــــ الأحد: مانشستر سيتي ـــــ مانشستر يونايتد (15.30)
بلاكبيرن ـــــ أرسنال (17.00)
ليفربول ـــــ تشلسي (18.00)
فرنسا
يتطلع ليون، حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة، إلى تجاوز كبوة سقوطه أمام تولوز (0ـــــ1) الأسبوع الماضي، عندما يحلّ ضيفاً على لوريان العنيد في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي.
ويلعب لو مان، مفاجأة الموسم ومتصدر ترتيب اللائحة بتسع نقاط، مع ضيفه ليل الذي قد يكون الضحية المقبلة له بعدما انفرد الأول بالصدارة عقب فوزه المستحق على مضيفه بوردو القوي (2ـــــ1) في المرحلة الثالثة.
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت: سوشو ـــــ موناكو (18.10)
أوسير ـــــ كاين (21.00)
لو مان ـــــ ليل (21.00)
لنس ـــــ فالنسيان (21.00)
لوريان ـــــ ليون (21.00)
متز ـــــ باريس سان جيرمان (21.00)
سانت اتيان ـــــ بوردو (21.00)
تولوز ـــــ ستراسبورغ (21.00)
ـــــ الأحد: نيس ـــــ رين (20.00)
مرسيليا ـــــ نانسي (22.00)
(أ ف ب)