سوريا تودّع مونديال الناشئين أمام إنكلترا
ودّعت سوريا كأس العالم للناشئين (دون 17 عاماً)، الجارية في كوريا الجنوبية، من الدور الثاني بخسارتها أمام إنكلترا 1ــ3 في جيجو. وسجل لسوريا زياد العجوز في الدقيقة 51، ولإنكلترا لانسبيري وبيرس ومورفي في الدقائق 17، من ركلة جزاء، و45 و62، وستلتقي إنكلترا في الدور ربع النهائي مع ألمانيا الفائزة على الولايات المتحدة 2ــ1. وتغلبت نيجيريا على كولومبيا 2ــ1، وفازت الأرجنتين على كوستاريكا 2ــ0. وفي ربع النهائي تلعب نيجيريا مع الأرجنتين، وغانا مع البيرو، وألمانيا مع إنكلترا، وفرنسا مع إسبانيا.

الأرجنتين تؤجّل تأهّل البرازيل في سلّة أميركا

واصلت الولايات المتحدة انتصاراتها العريضة في بطولة أميركا لكرة السلة، التي تستضيفها مدينة لاس فيغاس حتى 2 أيلول المقبل، والمؤهلة الى أولمبياد بكين 2008، بفوزها على الأوروغواي 118ــ79 في الجولة الثالثة من منافسات الدور ربع النهائي. وكانت الولايات المتحدة قد حسمت تأهلها الى الدور نصف النهائي الى جانب الأرجنتين، بطلة أولمبياد أثينا 2004، التي أجّلت تأهل البرازيل حاملة اللقب الى المربع الذهبي بعدما فازت عليها 86ــ79 بعد التمديد.
وعزّزت كندا حظوظها في حجز مكانها في المربع الذهبي بفوزها على المكسيك 97ــ80، وأبقت بورتوريكو على حظوظها في منافسة كندا والبرازيل على التأهل الى نصف النهائي بفوزها على فنزويلا 92ــ63. وفي الترتيب تتصدر الولايات المتحدة والأرجنتين بـ12 نقطة، وتأتي البرازيل ثالثة مع كندا بـ9 نقاط لكل منهما، وبورتوريكو خامسة مع الأوروغواي بـ8 نقاط، والمكسيك سابعة مع فنزويلا بـ7 نقاط.

برشلونة يسحق إنتر ميلان على كأس غامبر

استعرض برشلونة الإسباني على حساب ضيفه انتر ميلان بطل إيطاليا، وسحقه 5ــ0 في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب «نو كامب» في برشلونة على كأس جوان غامبر (مؤسس النادي الكاتالوني) السنوية التقليدية. ووقف لاعبو الفريقين والجمهور دقيقة صمت حداداً على وفاة لاعب إشبيلية الدولي انطونيو بويرتا، وسجل الأهداف البرازيلي رونالدينيو والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس والعاجي يايا توريه واندريس اينييستا والبرازيلي تياغو موتا في الدقائق 6 ،من ركلة جزاء، و11 و37 و56 و78. وتعرض مهاجم برشلونة الكاميروني صامويل ايتو لإصابة بالغة خلال المباراة ستبعده عن الفريق لمدة شهرين على الأقل بعد تعرضه لتمزق حاد في فخذه الأيمن.

رالي نيوزيلندا ينطلق اليوم بمنافسة شرسة

ينطلق، اليوم، رالي نيوزيلندا الدولي، على الطرقات الحصوية، المرحلة الـ11 من بطولة العالم للراليات، و يسعى الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق فورد الى تعويض خيبة رالي ألمانيا وتعزيز صدارته للترتيب العام، فيما يأمل الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين أن يواصل ضغطه نحو الظفر باللقب العالمي للعام الرابع على التوالي.