سدير وعطوي الأفضل في مهرجان كرة المنار
اختير لاعب الأنصار العراقي صالح سدير أفضل لاعب في الدوري اللبناني لكرة القدم في موسم 2006ــ2007 وذلك في مهرجان كرة المنار الـ11الذي يكرّم فيه المجلّين طيلة الموسم، وحصد لاعب النجمة عباس عطوي ثلاث جوائز (أفضل لاعب وسط مهاجم، وأفضل ممرّر أهداف وصاحب أجمل هدف)، واختير لاعب الريان حسن المحمد أفضل ناشئ، وسمير سعد أفضل مدرب، وحيدر قليط أفضل حكم مساعد، وطلعت نجم أفضل حكم. كذلك اختيرت التشكيلة المثالية.

بطولة آسيا للدراجات من لبنان إلى الصين

بعد موافقة وزارة الشباب والرياضة على تأجيل بطولة آسيا في الدراجات الجبلية، التي كانت مقررة في لبنان بين 2 و6 آب المقبل، إلى أواخر تشرين الأول 2007، ولما رفض الاتحاد الآسيوي التجاوب مع الرغبة اللبنانية بالتأجيل، نُقلت البطولة إلى الصين، على أن تنظّم في موعدها المحدد. وميدانياً، واصل المنتخب اللبناني استعدادته للمشاركة، بانتظار إعلان الاتحاد عن أسماء الدراجين الذين سيمثّلون لبنان في البطولة.

مخيم الصفدي لأطفال الشمال

أطلقت مؤسسة الصفدي بالتعاون مع جمعية «مرسي كور» مشروعاً رياضياً متكاملاً يعنى بالأطفال بين 8 و14 سنة، ويهدف إلى محو الآثار السلبية التي عكستها حرب تموز وأحداث نهر البارد على لبنان، وخصوصاً في الأحياء الشعبية الفقيرة. وسينظّم المشروع على 6 ملاعب في طرابلس وضواحيها بمشاركة 180 ولداً، ويشرف مدربون مختصون على التمارين والصقل والتوجيه، وقد وزعت تجهيزات ولوازم وكرات على المشاركين.

مدرسة لرياضة اليخوت بدعم من مراد

تقوم مجوعة من أعضاء النادي اللبناني لليخوت بتمارين يومية تتخللها خريطة سباق أولمبي للمشاركة في الاستحقاقات الدولية، وقد أعلن رئيس النادي ربيع سالم عن البدء بالمدرسة المرتقبة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات لتخريج دفعة جديدة من اللاعبين آخر هذا الموسم. وتبنىّ رجل الأعمال كميل مراد تكاليف هذه المدرسة تشجيعاً للرياضة ودعماً للجامعيين راغبي هذه الرياضة.

ألقاب فروسية «فقرا» لمخشّن وعساف والرحباني

نظّم نادي فقرا للفروسية، يوم الأحد، مباراة في القفز على الحواجز، أشرف عليها اتحاد اللعبة بمشاركة 41 فارساً وفارسة توزعوا على فئات E D C، وجاءت النتائج كالآتي: الفئة E: المركز الأول لوليد الرحباني والثاني لسعادة عبود. الفئة D: الأول طوني عساف والثانية مايا خضر. وفي الفئة C، تصدّرت نادين مخشّن وتلاها طوني عساف.

الخليل وشاهين ضيفا «حوار سبور»

يستضيف برنامج «حوار سبور» الذي يقدّمه الزميل رشيد نصّار عبر محطة الـ NBN في الثامنة والنصف مساء اليوم، رئيس وحدة الأنشطة الرياضية في مديرية التعليم المهني والتقني خليل الخليل ورئيس النشاطات الرياضية في جامعة سي أند إي يوسف شاهين، وتتمحور الحلقة حول الرياضة الجامعية والمهنية ونتائجها ومشكلاتها.