strong>آسيا عبدالله
بعدما كثر الحديث عن مشروع قيام اتحاد «تكنوقراط» هدفه النهوض بلعبة كرة السلة إلى القمّة (إدارياً) كما قال أحد المعنيين، يتردد في الكواليس أن المشروع المزعوم قد«فرط» لأن ولادته عسيرة الى حدّ كبير، والسبب كما يقول أحد الساعين الكبار لقيامه «في البداية كان كل شيء على ما يرام، إلا انّ الكثيرين ممّن أعطوا الوعود والمباركة للمشروع انقلبوا عليه ولعبوها من تحت الطاولة»!! وفي حديث مقتضب لبيار كاخيا، مالك شركة «وورد سبورت غروب»، الذي لم يشأ أن يوضح أكثر إلا مع وصوله الى لبنان، نهاية الأسبوع الجاري، قال «لم يفرط المشروع كما يقولون نهائياً، لكنهم عملوا ضدّ مصلحة كرة السلة اللبنانية»!
وبالعودة الى رئيس الاتحاد الحالي للعبة، ميشال طنوس، الذي كان قد أبدى موافقته على مشروع «التكنو»، فهو، إذا «فرط» المشروع نهائياً سوف يخوض معركة 5 آب الانتخابية بلائحة لم تكتمل أسماؤها بعد، حسب قوله، مع وجود مساع للحصول على توافق من الكتل السلوية على رئاسة طنوس. وفي المعلومات أن هناك لائحة مضادة قيد التركيب تضمّ روبير أبي عبد الله (الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة سابقاً)، إيلي يحشوشي (نائب رئيس نادي الحكمة سابقاً واليد اليمنى رياضياً لأنطوان الشويري) وجورج بركات (رئيس نادي الشانفيل). ويبقى الانتظار سيّد الموقف لمعرفة آخر التطورات (يُحكى عن مفاجأة جديدة) التي سوف تلحق باللعبة إدارياً، على أمل أن توازي تطوّرها الفنّي الحاصل.
فوز لبنان على قطر يجعله ثالث «جونز»
في إطار التطوّر الفني الحاصل للعبة، حلّ منتخب لبنان للرجال ثالثاً في دورة «كأس جونز» الودية في تايبه، والتي انتهت أمس، بفوزه على المنتخب القطري بنتيجة 85ــ77. وخاض اللاعبون اللبنانيون أفضل مباراة لهم في الدورة، فبعدما أنهى المنتخب القطري الربع الأول لمصلحته بفارق 5 نقاط، تحسّن أداء المنتخب اللبناني في الأرباع الثلاثة الباقية ليتقدّم فيها 44ــ34، 64ــ52، وينهي اللقاء لمصلحته بفارق 8 نقاط. وكان قائد المنتخب اللبناني فادي الخطيب أفضل مسجّل برصيد 21 نقطة يليه علي محمود (14)، روي سماحة (12) وباسم بلعة (11). وتغادر البعثة اللبنانية، اليوم، الى الفيليبين للمشاركة في دورة رباعية مع منتخبات الصين والفيليبين وسوريا لينخرط بعدها المنتخب اللبناني في معسكر تدريبي هناك حتى 24 الجاري، ويغادر بعدها الى مدينة توكوشيما اليابانية للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا من 28 تموز الجاري حتى 5 آب. ويلعب لبنان (المصنف 24 عالمياً) في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات اليابان (المصنف 28)، الكويت (المصنف 44) والإمارات (المصنف 61).
الناشئون يبدأون تمارينهم في صربيا
وصلت بعثة منتخب لبنان للناشئين (تحت 19 عاماً)، الى مدينة نوفي ساد الصربية تمهيداً لخوض بطولة العالم بمشاركة 16 منتخباً، وبدأ تمارينه هناك تمهيداً لأولى مبارياته ومنتخب البرازيل يوم الخميس. وتضم مجموعة لبنان (المنتخب الوحيد عربياً) كلاًّ من البرازيل وليتوانيا وفرنسا. يُذكر أن جميع مباريات لبنان في الدور التمهيدي سوف تبثّ على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال في المواقيت الآتية:
لبنان x البرازيل (الخميس 12 تموز الساعة 2:30 ظهراً) يبثّ الساعة 3:30 بتوقيت بيروت.
لبنان x ليتوانيا (الجمعة 13 تموز الساعة 2:30 ظهراً) يبثّ الساعة 3:30
لبنان x فرنسا (السبت 14 تموز الساعة 4:45 عصراً) يبثّ مباشرة في توقيته الأصلي.