7 آب المقبل هو الموعد المحدّد لإجراء انتخابات هيئة إدارية جديدة لاتحاد كرة السلة اللبناني، والذي تأجّل من موعده الأصلي (5 آب) بسبب الانتخابات النيابية الفرعية في محافظتي جبل لبنان وبيروت.انسحاب سرادار!الرئاسة بين أبي عبد الله وكاخيا!
وفيما رفض جان همّام، رئيس الاتحاد السابق وداعم لائحة ميشال طنوس، الإدلاء بأي تصريح في هذه الفترة، أكّد روبير أبي عبد الله، أمين عام اتحاد اللعبة سابقاً، «نحن انطلقنا لا لنعود إلى الوراء أبداً، ولا نريد الدخول في مسألة محاصصات ومحسوبيات في الاتحاد المقبل»، وتابع «من الضروري أن نلتقي معاً ونعلّي السقف في ما بيننا، لكننا مجموعتان»، ولم يغفل أبي عبد الله عن حملة سرادار التوافقية فقال «نحن توّاقون الى التوافق ونأمل ألا تكون هناك مواجهة، وقد أوصلنا لسرادار ما نريد إيصاله وفي انتظار لقائه».
وأضاف «لكنّنا توازياً مع ذلك نعمل على أساس قيام معركة، والأجواء تجاهنا كانت إيجابية جداً في الساعات الـ24 الأخيرة». يبقى السؤال من سيكون رئيس الاتحاد في اللائحة المباركة من شويري؟ أبي عبد الله أم بيار كاخيا؟ وخصوصاً أن النقاش حول الأمر يأخذ حيزاً «حرزاناً» من نقاشهم.
لبنان ثاني «الأمم الأربع»
خسر منتخب لبنان للرجال في كرة السلة أمام نظيره الفيليبيني 81-87 في المباراة النهائية لمسابقة «كأس الأمم الأربع» الودية التي استضافها الاتحاد الفيليبيني استعداداً لنهائيات الأمم الآسيوية الـ24 التي تستضيفها اليابان من 28 الجاري وحتى 5 آب المقبل، وجاءت نتيجة الأرباع لمصلحة المنتخب الفيليبيني كالآتي: (15-14) (36-35) (59-59) (87-81)، واختير قائد منتخب لبنان فادي الخطيب أفضل جناح في الدورة، كما اختير جو فوغل أفضل لاعب ارتكاز، وحلّ لبنان ثانياً في الدورة بعد الفيليبين.
أما الناشئون فقد خرجوا من الدور الأول لبطولة العالم التي تستضيفها صربيا وذلك بعد ثلاث هزائم، كان آخرها أمام فرنسا 58ــ100، وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها لبنان في بطولة العالم للناشئين.
(الأخبار)