«تور دو فرانس»: سولير بطل المرحلة 9
أحرز الدراج الكولومبي موريسيو سولير المركز الأول في المرحلة التاسعة من دورة فرنسا الدولية الـ94 للدراجات الهوائية بين فان ديزير وبريانسون على مسافة 159.5 كلم.
وقطع سولير المسافة بزمن 4.14.24 ساعات وبمعدل سرعة وسطي بلغ 37.618 كلم/ساعة، متقدّماً بفارق 38 ثانية عن الإسباني اليخاندرو فالفيردي والأوسترالي كادل إيفانز، واحتفظ الدنماركي ميكايل راسموسن بالقميص الأصفر بحلوله سادساً بفارق 42 ثانية.

تعادل مانشستر يونايتد وأوراوا 2 ــ 2

استهل مانشستر يونايتد، بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، جولته الآسيوية بتعادله مع أوراوا ريد دايموندز الياباني 2ـــــ2 في سايتاما. وسجل للضيف الاسكوتلندي دارين فليتشر والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 46 و52، وللمضيف هيديكي أوشيداتي وشينجي أونو في الدقيقتين 25 و77.

ميلان يعرض شراء إيتو

أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية الرياضية أن نادي ميلان الإيطالي، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، يتحضّر لتقديم عرضٍ إلى برشلونة الإسباني من أجل ضمّ مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل إيتو إلى صفوفه. وقالت الصحيفة: «من المؤكد وصول موفد من ميلان في الأيام القليلة المقبلة حاملاً عرضاً من أجل إيتو إلى مكاتب برشلونة في نو كامب».

فيردر بريمن الأكثر شعبية في ألمانيا

أفادت مؤسسة «سبورت فايف» المتخصصة في دراسة لها بأن فيردر بريمن هو النادي الأكثر شعبية في ألمانيا يليه شالكه وبايرن ميونيخ على التوالي. وبحسب الدراسة فإن 27.5 مليوناً من أصل 49.2 مليون ألماني يتابعون مباريات كرة القدم، أبدوا تأييدهم لبريمن ثالث الدوري الألماني لكرة القدم في الموسم المنتهي، فيما يشجع 22.3 مليون فريق شالكه ثاني «البوندسليغه»، و21.9 مليون بايرن ميونيخ أكثر الأندية الألمانية حصداً للألقاب.

فنزويلا لاستضافة مونديال 2014

أعلن وزير الرياضة الفنزويلي إدواردو الفاريز أن بلاده في صدد التحضير لملف ترشيح تقدّمه إلى الاتحاد الدولي «الفيفا» من أجل الحصول على شرف استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2014، وذلك رغم أن باب تلقي طلبات الترشيح لمونديال 2014 قد أقفل في 16 نيسان الماضي. وإذا أقرّ الاتحاد الدولي استثناء من أجل فسح المجال أمام فنزويلا للترشح، فإن الأخيرة ستواجه البرازيل المرشحة الوحيدة لاستضافة أكبر تظاهرة كروية.