أكدت مصادر صحافية أن الجناح الدولي الهولندي أريين روبن توصل إلى اتفاق مع ريال مدريد الاسباني يتيح انتقاله الى صفوفه آتياً من تشلسي الانكليزي، ويبقى على الناديين ان يتفقا على قيمة الصفقة. وأضافت المصادر أن روبن (23 عاماً) سيترك تشلسي، ليلتحق بريال مدريد، غداً، رغم أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أبدى رغبته ببقاء روبن.وقدّرت صحيفة «ال موندو» الاسبانية قيمة صفقة انتقال روبن الى ريال مدريد بـ20 مليون يورو، علماً أنه يبقى على عقده مع النادي اللندني عامين، لكن علاقته بمورينيو فاترة. ووجد روبن نفسه في وضع حرج بعدما تعاقد تشلسي مع الفرنسي فلوران مالودا من ليون الذي تقاضى 20 مليون يورو للتخلي عن لاعبه، وهو المبلغ الذي يطالب به تشلسي للتخلي عن روبن. وفي حال نجاح صفقة انتقال روبن الى ريال مدريد، سيكون الهولندي رابع لاعب ينضم الى النادي الملكي بعد الارجنتيني خافيير سافيولا من برشلونة، والمدافعين الالماني كريستوف ميتسلدر من بوروسيا دورتموند الالماني، والبرازيلي «بيبي» من بورتو البرتغالي.
لابورتا: ايتوو ليس للبيع
أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أن الكاميروني صامويل إيتوو مهاجم الفريق ليس للبيع، بعدما أعرب نادي ميلان الإيطالي مجدداً عن رغبته في الحصول على خدمات الهداف الدولي. وأشار لابورتا خلال مؤتمر صحافي، إلى أن إيتوو لا يعدّ رمزاً لبرشلونة فقط بل للكرة العالمية، مشدداً من جديد على أن النادي الكاتالوني لا يفكر بالسماح له بالانتقال لنادٍ آخر. وكشف رئيس برشلونة أنه بات يمتلك خط هجوم رهيباً سيكون الأقوى في العالم إلى جوار الفرنسي تييري هنري والبرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني ليونيل ميسي.
فان دير فارت لترك هامبورغ
لم يستبعد رافاييل فان دير فارت نجم وسط المنتخب الهولندي لكرة القدم ولاعب نادي هامبورغ الألماني، أن يترك ناديه خلال العام المقبل، على الرغم من أن عقده يمتد لعام 2010. وأشار فان دير فارت (24 عاماً) في حديث صحافي الى إمكان تركه لهامبورغ العام المقبل، ويرغب رافاييل في الانتقال إلى أحد الأندية الإسبانية.
ومن جهة أخرى، يبدو المهاجم الدولي الباراغوياني روكي سانتا كروز في طريقه لترك بايرن ميونيخ الالماني، حسب ما ذكر مدير الفريق البافاري اولي هونيس. وينتهي عقد سانتا كروز (25 عاماً) مع بايرن ميونيخ في حزيران 2009، الا أن طفرة المهاجمين في الفريق البافاري دفعته إلى البحث عن فريق آخر.
إنتر يضم خيمينيز وريفاس
عزز انتر ميلان بطل الدوري الايطالي صفوفه استعداداً للموسم المقبل بتعاقده مع لاعب الوسط الدولي التشيلي لويس خيمينيز والمدافع الكولومبي نيلسون ريفاس. وانضم خيمينيز (23 عاماً) الى انتر ميلان لمدة عام على سبيل الإعارة من تيرنانا الذي يلعب في الدرجة الثالثة في ايطاليا، أما ريفاس (24 عاماً) فجاء من ريفر بلايت الارجنتيني ولمدة 4 اعوام.
(أ ف ب)