صدر عن نادي الأنصار بيان في مؤتمر صحافي عقده أمس في مقر النادي بحضور نائب الرئيس كريم دياب وأمين السر نبيل سنو وعضو مجلس الأمناء وضاح الصادق وسبعة إعلاميين، وجاء فيه (ننشره مع أخطائه الأصلية لغة ومضموناً): أدهشنا وأثار استغرابنا هذا التجني والافتراء الذي لحق بنا من ناد شقيق اتهم فيه الأنصار بالرشوة وشراء ذمم الناس (!!)، فلم يكلف «المسؤولين» أنفسهم إعلام الاتحاد أو حتى إعلام نادينا قبل أن يطلوا إعلامياً ويثيروا هذه الضجة المفتعلة. وانتظرنا طويلاً رداً وموقفاً من نادي المبرة تجاه الأنصار علّه يتراجع عن خطأ وقع فيه أو «أوقعوه» فيه أصحاب نيات خبيثة. ومع ذلك أصدر المبرة بياناً شكك فيه بما صدر عن لجنة التحقيق الاتحادية وبقينا بنظرهم متهمين لعدم استدعاء الاتحاد (يقصد اللجنة المكلفة) كافة الأسماء الواردة في هذه القضية.. وهذا يعكس نية مسؤولي نادي المبرة تجاه الأنصار وإدارييه (!!).
ولنا استغراب وعتب على أحد زملائكم (بلا اسم !) الذي تبنّى الموضوع منذ إطلاقه، مؤكداً وجازماً بأن الأدلة والوقائع والقرائن (!!) مثبّتة وواقعة فعلاً، فأين هي؟ ولماذا لم يبادر بتزويد الاتحاد بما لديه من وثائق (!!) ولنا أن نهمس نحن له بكل محبة احرص على مصداقيتك في عملك (!!).
وبما أن الأنصار يرى أن قرارات الاتحاد لم تكن كما كان متوقعاً (!!).. وكون المبرة لم يعترف بخطأ الانجرار وراء ادعاءات كاذبة... فإن نادي الأنصار يعلن لجوءه للقضاء المختص تحصيلاً لإساءة معنوية لحقت بنادينا من قبل كل من شارك وساهم وساعد في حصول هذا الادعاء الكاذب...
مقررات الاتحاد اللبناني لكرة القدم
عقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم جلسة عادية اتخذ فيها جملة مقررات أبرزها:
ـــــ تشكيل بعثة المنتخب الأولمبي إلى معسكر إعداد في الإسكندرية (بين 1 و 14 آب المقبل) برئاسة أحمد قمر الدين.
ـــــ أخذ العلم بتحديد موعد مباراة المنتخب الأولمبي اللبناني مع نظيره السعودي في 16 آب المقبل (الدمام)، وبالموعد الجديد لمباراته مع الكوري الشمالي في 23 آب (بيونغ يانغ) ضمن التصفيات النهائية المؤهلة إلى بكين 2008.
ـــــ تسمية أحمد قمر الدين ورهيف علامة للمشاركة في ندوة لمحاضري الإدارة والتطوير في الأردن، ونبيل عياد وطالب رمضان لندوة خاصة بمراقبي المباريات التي سينظّمها الاتحاد العربي في تونس.
ـــ اعتماد لائحة المكرمين من الاتحاد الآسيوي كالآتي: (إداريون) سليم دياب، عمر غندور، عبد القادر قمر الدين، عبد الله الحلبي، غازي علامة وبهيج أبو حمزة.
(مدربون) عدنان مكداش، أنطوان فنيانوس، سمير العدو وأميل رستم. (حكام) سركيس دمرجيان وسبع فلاح.
ـ تحديد يوم 14 تشرين الأول المقبل موعداً لافتتاح ملعب الصفاء بحلته الجديدة، وتوجيه الدعوة إلى رئيس «الفيفا» جوزف بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام لحضور حفل تدشينه.
ـــــ إطلاق بطولة الدرجة الثالثة للموسم الجديد في 23 تشرين الثاني 2007، والدرجة الرابعة في 7 آذار 2008، وإجراء قرعتيهما في 2 آب المقبل.
(الأخبار)