يبدو أن صانع الألعاب الدولي البرازيلي ريكاردو كاكا امتثل لنصيحة مواطنه الأسطورة بيليه، وأكدّ أن المال ليس كل شيء بنظره، وهو باقٍ مع ناديه الحالي ميلان الإيطالي بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك للمشاركة في كتابة تاريخ النادي العريق. وأشار في حديث صحافي في رد على الضغوط التي يواجهها من ريال مدريد الإسباني الذي يسعى إلى خدماته إلى أن النادي الملكي نادٍ رائع ولديه تاريخ حافل، لكن المال ليس هو كل شيء بالنسبة إليه. وأضاف كاكا الذي أراد إغلاق الباب أمام جميع محاولات ضمه: «لقد علمت بأن جميع أصدقائي الذين تركوا ميلان ندموا في ما بعد على ذلك، وأنا أريد البقاء مع هذا الفريق للمشاركة في كتابة تاريخ مجيد له». وينتهي عقد كاكا (25 عاماً) مع ميلان عام 2011.من ناحية أخرى، وعد سلفيو برلوسكوني، مالك ورئيس النادي اللومباردي، جماهير الفريق بضم مهاجم جديد مؤكداً أن برشلونة الإسباني لن يبيع النجم البرازيلي رونالدينيو. وأكد برلوسكوني أنه يتفاوض مع لاعبين «من السوق العالمي» دون ذكر أسماء. ويرى برلوسكوني أن أهم صفقات ناديه في العام الماضي تمثلت في التعاقد مع اللاعب البرازيلي رونالدو، ووصفه بأنه «لاعب سيد»، ووصف كاكا بأنه «رمز لميلان لا مساس به». كما أكد صعوبة عودة الأوكراني أندريه شيفشينكو، لأن تشيلسي الإنكليزي وضع «عقبات لا يمكن تجاوزها».
* تعاقد فيردر بريمن الألماني مع المهاجم العاجي الدولي أبو بكر سانوغو لأربعة أعوام من جاره هامبورغ. ويأمل بريمن في سد الثغرة التي خلّفها انتقال هدافه ميروسلاف كلوزه إلى بايرن ميونيخ. ومدّد شتوتغارت عقد مهاجمه الدولي ماريو غوميز حتى عام 2012، داحضاً الشائعات التي ربطته بانتقال قريب الى يوفنتوس الإيطالي.
* دعم سان جرمان الفرنسي خط دفاعه بالتعاقد مع زومانا كامارا من مواطنه سانت اتيان مقابل 6 ملايين يورو. وسيوقع كامارا عقداً لأربع سنوات ليترك سانت اتيان. ومعلوم عن كامارا (28 عاماً) كثرة تنقله بين الأندية حيث لعب سابقاً مع أنتر ميلان وأمبولي الإيطاليين، ثم باستيا ومرسيليا ولنس، وليدز يونايتد الإنكليزي.
(أ ف ب)