لحق الأميركي جيمس بلايك والروسي ديميتري تورسونوف المصنفان ثانياً وثالثاً على التوالي بالأميركي الآخر آندي روديك المصنف أول إلى الدور ربع النهائي من دورة إنديانا بوليس الأميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 525 ألف يورو. ففي الدور الثاني، فاز بلايك حامل اللقب على البرازيلي ريكاردو ميلو 6ـــــ4 و6ـــــ2، وتورسونوف على مواطنه تيموراز غاباشفيلي 6ـــــ3 و0ـــــ6 و6ـــــ2.وهذه هي المرة الثالثة التي يبلغ فيها بلايك الدور ربع النهائي في الدورات الأربع الأخيرة له هذا العام، وهو يسعى إلى الاحتفاظ بلقب الدورة الذي كان قد أحرزه العام الماضي عندما تغلب على روديك 4ـــــ6 و6ـــــ4 و7ـــــ6 في المباراة النهائية وحرمه إحراز اللقب الثالث في الدورة بعد عامي 2003 و2004.
وكان بلايك قد خسر نهائي دورة لوس أنجلس أمام التشيكي راديك ستيبانيك الأحد الماضي.
وبلغ الدور عينه، الياباني كي نيشيكوري بتغلبه على الألماني ميكايل بيرر 6ـــــ3 و3ـــــ6 و6ـــــ1، فيما خسر الكرواتي إيفو كارلوفيتش المصنف خامساً أمام الأميركي سام كيري 7ـــــ5 و5ـــــ7 و6ـــــ7. وفي الدور المقبل، يلعب بلايك مع كيري، وتورسونوف مع نيشيكوري.
دورة كيتسبول
ودّع الإسباني طومي روبريدو المصنف أول دورة كيتسبول النمساوية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 646.250 ألف يورو، إثر خسارته أمام الأرجنتيني خوان موناكو المصنف خامساً 6ـــــ2 و2ـــــ6 و6ـــــ2 في الدور ربع النهائي.
وتأهل الأرجنتيني أغوستين كاليري المصنف سادساً إلى الدور نصف النهائي بفوزه على الإكوادوري نيكولاس لابينتي 7ـــــ6 و6ـــــ1، ولحق به الإيطالي بوتيتو ستاراشي المصنف عاشراً بفوزه على مواطنه أندرياس سيبي 1ـــــ6 و7ـــــ5 و7ـــــ6، والإسباني فرناندو فرداسكو الفائز على الأرجنتيني سيرجيو رويتمان 7ـــــ6 و3ـــــ6 و6ـــــ3.
دورة أوماغ
بلغ الصربي فيكتور توركي الدور نصف النهائي لدورة أوماغ الكرواتية الدولية البالغة قيمة جوائزها 400 الف دولار، بفوزه على الأرجنتيني كارلوس بيرلوك 7 ـ 5 و6 ـ 2 . ولحق به الروماني أندريه بافل بفوزه على الإيطالي فيليبو فولاندري 1 ـ 6، 6 ـ2 و6 ـ 3.
دورة ستانفورد
تأهلت الروسية آنا تشاكفيتادزه المصنفة أولى إلى الدور ربع النهائي من دورة ستانفورد الأميركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 434 ألف يورو بفوزها السهل على اليونانية إيليني دانييليدو 6ـــــ4 و6ـــــ1. وتسعى شاكفيتادزه إلى إحراز لقبها الثاني على التوالي بعد فوزها الأحد الماضي بدورة سينسيناتي الأميركية الدولية حين تغلبت على اليابانية أكيكو موريغامي 6ـــــ1 و6ـــــ3، وهي ستلتقي في الدور المقبل مع السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك.
وبلغت الدور ربع النهائي أيضاً، السويسرية باتي شنايدر المصنفة رابعة بفوزها على الروسية ياروسلافا شفيدوفا 7ـــــ5 و6ـــــ2.
وخسرت الإسرائيلية شاهار بير المصنفة خامسة أمام البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا 6ـــــ4 و5ـــــ7 و2ـــــ6، والفرنسية تاتيانا غولوفين السادسة أمام الهندية سانيا ميرزا 4ـــــ6 و1ـــــ6. وتلعب شنايدر في الدور المقبل مع ميرزا، وغوفورتسوفا مع السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الثالثة.