دونغا «رونالدينيو تنقصه السرعة»
نقلت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس دونغا أنه يتعيّن على مهاجم برشلونة مواطنه رونالدينيو أن يتدرب أكثر، قائلاً: «عندما يكون جيداً على الصعيد البدني، ليس بإمكان أحد إيقافه، تنقصه حالياً السرعة، وانطلاقته أقل من 30 الى 40 متراً المطلوبة التي تجعله يتخلّص من جميع المنافسين».

ريال مدريد يفاوض ألفيش

دخل فريق ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني في مفاوضات جادة مع البرازيلي دانيال ألفيش الظهير الأيمن لفريق إشبيلية. وكشفت صحيفة «آس» الرياضية الإسبانية عن اجتماع مع بيا مياتوفيتش المدير الرياضي لريال مدريد ومساعده فرانكو بالديني مع خوسيه رودريغيز باستر وكيل أعمال ألفيش، الجمعة الماضي، اتفق فيه الطرفان على بنود خاصة قبل بدء المفاوضات مع إدارة إشبيلية بشكل رسمي. ويرتبط ألفيش بعقد مع إشبيلية حتى عام 2012 يتضمن شرطاً تبلغ قيمته 60 مليون يورو في حال فسخه، إلا أن التقارير الصحفية تؤكد أن ريال مدريد لا ينوي دفع أكثر من نصف هذا المبلغ.

سندرلاند يريد العراقي أكرم

أعلن لاعب وسط نادي الشباب السعودي العراقي الدولي نشأت أكرم بأن نادي سندرلاند، الصاعد حديثاً الى دوري الدرجة الممتازة في إنكلترا، يتفاوض معه للانضمام الى صفوفه الموسم المقبل. وقال أكرم: «المفاوضات مستمرة مع سندرلاند وقد بلغت درجة متقدّمة». يذكر أن قائد مانشستر يونايتد السابق روي كين يشرف على تدريب سندرلاند ويسعى الى تعزيز صفوفه من أجل الاستمرار بين أندية النخبة الموسم المقبل.

بولتون متمسّك بأنيلكا

أعلن رئيس نادي بولتون سابع الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم المنتهي فيل غارتسايد أن فريقه لا ينوي بيع مهاجمه الدولي الفرنسي نيكولا أنيلكا الذي تردّدت أنباء عن إمكان انتقاله الى مانشستر يونايتد.
وقال غارتسايد «المدير العام للنادي ديفيد جيل أكد لي أن مانشستر يونايتد لم يبدِ أي اهتمام بضمّ نيكولا أنيلكا»، مضيفاً «مدرب الفريق سامي لي بصدد تشكيل فريق للموسم المقبل وليس لدينا على الإطلاق أي رغبة في بيع أفضل لاعبينا. نيكولا بالتأكيد من بينهم».
وكان أنيلكا (28 عاماً)، الذي سجّل الهدف الثاني لفرنسا في مباراتها ضد أوكرانيا، السبت الماضي، ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا المقررة نهائياتها في سويسرا والنمسا عام 2008، قد صرّح أول من أمس بأنه يجب عليه أن يتحدث إلى المسؤولين في بولتون بخصوص مستقبله مع الفريق ملمّحاً الى أنه «ليس بإمكاني أن أقول لا لمانشستر يونايتد إذا رغب في التعاقد معي».