يتّجه نادي خيتافي الإسباني إلى مقاضاة مواطنه ريال مدريد، إذا ما ثبت أن الأخير الذي حاز بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم قد وقّع اتفاقاً مبدئياً مع مدربه الألماني برند شوستر.ويعدّ شوستر أبرز المدربين في نظر رئيس ريال مدريد رامون كالديرون، كما أن تقارير عدة رشّحته لتولي تدريب الفريق في حال إقالة المدرب الإيطالي فابيو كابيلو من منصبه. وقال أنخيل توريس رئيس نادي خيتافي لمحطة «ماركا» الإذاعية: «إذا ثبت حدوث اتفاق بين الطرفين فسأتقدم ببلاغ الى الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم ضد ريال مدريد. لن نسمح لأحد بخداع خيتافي». وأضاف «لقد سمعت عن توقيع اتفاق بين الجانبين في وقتٍ سابق، وإذا حصلت على دليل فسأعمد الى اتخاذ إجراءات». وتابع: «إذا ما أظهر أي طرف لنا عدم الاحترام فسنعتبره عدواً الى الأبد. شوستر أبلغني أنه لم يتفق على أي شيء مع ريال، لكن بعض أعضاء مجلس الإدارة يعتقدون أنه وقّع عقداً بالفعل».
وأفادت تقارير صحافية أن خيتافي دخل في مفاوضات مع الدنماركي مايكل لاودروب لتولي مسؤولية تدريب الفريق في حال انتقال شوستر الى ريال. وذكرت صحيفة «ماركا» الرياضية أن لاودروب غائب عن ساحة التدريب منذ تركه بروندبي الدنماركي العام الماضي بعد أربع سنوات، علماً ان النجم الدنماركي السابق يملك معرفة واسعة في الكرة الإسبانية بحكم لعبه مع برشلونة وريال مدريد سابقاً.

ريال يحطّم الأرقام القياسية من أجل كاكا

نقلت صحيفة «آس» الرياضية الإسبانية عن ديوغو كوتشو المسؤول الإعلامي للدولي البرازيلي كاكا صانع ألعاب ميلان الإيطالي، أن الأخير لا يستبعد إمكان انتقاله الى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية. وقال كوتشو: «كاكا لا يستبعد فرضية انتقاله الى ريال، وأنا شخصياً لا أُسقط أمر لعبه مع فريق العاصمة الإسبانية في الموسم المقبل. سيكون سعيداً في مدريد كما هي الحال عليه في ميلانو».
وأشار كوتشو إلى أن المفاوضات بين ميلان وريال ستكون صعبة للغاية، مؤكداً أن بطل إسبانيا قدّم عرضاً لا يمكن رفضه، لكن من دون أن يحدّد قيمة المبلغ، معتبراً «أن الصفقة ستكون الأغلى في تاريخ كرة القدم»، حتى إنها ستتجاوز المبلغ الذي دفعه ريال الى يوفنتوس الإيطالي (75 مليون يورو) مقابل انتقال الفرنسي زين الدين زيدان الى صفوفه عام 2001.
وكان ميلان قد رفض الموسم الماضي عرضاً تقدّم به ريال لضم كاكا (24 عاماً)، إلا أن وسائل الإعلام الإسبانية أفادت أن رئيس النادي الملكي رامون كالديرون الذي قطع وعداً لجمهور النادي باستقدام البرازيلي في حال انتخابه رئيساً مستعدّ لدفع حوالى 80 مليون يورو الى ميلان من أجل الحصول على توقيع كاكا.
(د ب أ، رويترز، أ ف ب)