خرج الأرجنتيني غييرمو كاناس المصنف ثالثاً من الدور الثاني في دورة دن بوش الهولندية لكرة المضرب البالغة جوائزها 353.5 ألف يورو للرجال و130.7 ألف يورو للسيدات، بخسارته أمام الألماني ميكايل بيرر 6ـــ3 و4ـــ6 و4ـــ6. ويلتقي بيرر في الدور ربع النهائي مع الفرنسي جوليان بينيتو الفائز على الهولندي روبن هاس 7ـــ6 و6ـــ3.وبلغ ربع النهائي أيضاً، الصربي يانكو تيبساروفيتش بفوزه على التشيكي لوكاس دلوهي 6ـــ2 و2ـــ6 و7ـــ5، والفرنسي أنطوني دوبوي بتغلبه على الأرجنتيني سيرجيو رويتمان 7ـــ6 و6ـــ3، والألماني بنيامين بيكر بفوزه على السويسري إيف اليغرو 6ـــ4 و7ـــ6.
ويلتقي تيبساروفيتش في الدور المقبل مع الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الثاني والفائز الايطالي اندريا سيبي 6ـــ3 و6ـــ4.
ولدى السيدات، فقدت الهولندية ميكاييلا كرايتشيك لقبها بطلةً للدورة بخسارتها أمام وصيفتها الروسية دينارا سافينا الرابعة 4ـــ6 و6ـــ3 و4ـــ6. وبلغت ربع النهائي أيضاً، الألمانية انجيليك كيربر بفوزها على الروسية ايلينا فيسنينا 6ـــ3 و6ـــ3، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الخامسة بفوزها على الأميركية ميغان شونيسي 3ـــ6 و6ـــ3 و5ـــ3 ثم بالانسحاب.

دورة نوتنغهام

بلغ الروسي ديميتري تورسونوف المصنف ثانياً الدور ربع النهائي لدورة نوتنغهام الإنكليزية الدولية البالغة جوائزها 353.5 ألف يورو بفوزه على البريطاني تيم هنمان 7ـــ6 و3ـــ6 و6ـــ2. ويلتقي تورسونوف مع الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز الفائز على الفرنسي سيباستيان غروجان 6ـــ4 و6ـــ3.
وبلغ الدور عينه، الفرنسي ارنو كليمان الثامن بفوزه على الروسي تيموراز غاباشفيلي 7ـــ6 و3ـــ6 و6ـــ3، وهو سيلتقي مع مواطنه ريشار غاسكيه الاول والفائز على التشيكي يان فاتشيك 6ـــ4 و6ـــ0. كذلك تأهّل الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بفوزه على الروسي ايغور كونيتسين 6ـــ2 و7ـــ5، وهو سيلعب مع الكرواتي ايفو كارلوفيتش الفائز الفرنسي جيل سيمون 7ـــ6 و6ـــ7 و6ـــ4.

دورة ايستبورن

استهلّت البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى بنجاح حملة الدفاع عن لقبها بطلة لدورة ايستبورن الانكليزية الدولية بفوزها على البولونية انييسزكا رادفانسكا 6ـــ4 و6ـــ1 في الدور الثاني. وتلتقي هينان في ربع النهائي مع التشيكية نيكول فايديسوفا الخامسة والفائزة على البريطانية ايلينا بالتاتشا 6ـــ3 و6ـــ2. وبلغت الدور عينه، الفرنسية اميلي موريسمو الثانية بتغلبها على الايطالية مارا سانتانجيلو 6ـــ2 و6ـــ3، والروسية ناديا بتروفا الثالثة بفوزها على الفرنسية ناتالي ديشي 7ـــ5 و7ـــ5، والإسرائيلية شاهار بير السادسة بفوزها على اليابانية ايكو ناكامورا 6ـــ3 و6ـــ2،

المصنفون والمصنفات في ويمبلدون

صنّف السويسري روجيه فيديرر حامل اللقب في المركز الأول في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق الاثنين المقبل. وجاء الاسباني رافايل نادال ثانياً امام الاميركي اندي روديك والصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وعند السيّدات، صنفت هينان في المركز الأول أمام الروسية ماريا شارابوفا الثانية والصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة والفرنسية اميلي موريسمو الرابعة. وقد التزم المنظمون في تصنيف اللاعبين واللاعبات التصنيف العالمي ونتائجهم على الأرض العشبية خصوصاً في ويمبلدون.
(أ ف ب)