تنطلق، اليوم، منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا بمواجهات عربية-عربية قوية في مقدمتها الاتحاد الليبي مع شبيبة القبائل الجزائري في طرابلس، والجيش الملكي المغربي مع النجم الساحلي التونسي في الرباط ضمن المجموعة الاولى، والاهلي المصري، حامل اللقب في العامين الاخيرين، مع الهلال السوداني في القاهرة ضمن المجموعة الثانية. ولا تخلو مباراة الترجي التونسي من صعوبة حيث سيلاقي آسيك ابيدجان العاجي في تونس ضمن الثانية أيضاً. وتبدو المنافسة حامية الوطيس على بطاقتي كل مجموعة الى دور الاربعة خصوصاً وان مستوى الاندية العربية متقارب الى حد بعيد. ويكتسي لقاء الاتحاد والشبيبة أهمية كبيرة للفريقين، فالليبي يسعى لمتابعة مشواره الناجح فيما تشكل المباراة تحدياً صعباً لممثل الكرة الجزائرية الذي سيلعب بصفوف ناقصة. ويعتبر لقاء الجيش الملكي مع النجم الساحلي قمة مبكرة.
ويستضيف الأهلي، على استاد القاهرة الدولي، فريق الهلال، بوم الاحد، ولن تكون مهمة الاهلي سهلة في مواصلة مشواره نحو اللقب الثالث على التوالي إذ تنتظره مواجهات ثأرية امام آسيك والهلال. واستعد الاهلي جيداً لمواجهة الهلال خصوصاً وان الاخير اخرج الزمالك من الدور الثاني. ويعود الى الاهلي مدربه مانويل جوزيه بعد قضاء عطلته الصيفية في البرتغال، بالاضافة الى نجومه الذين قرر النادي القاهري اراحتهم قبل نهاية الموسم بعدما ضمن احراز اللقب المحلي وأبرزهم محمد أبو تريكة. ويخوض الترجي اختباراً صعباً على ارضه عندما يلاقي آسيك.
كأس الاتحاد
تبرز قمة عربية عربية بين الاسماعيلي المصري والمريخ السوداني، ضمن مباريات المجموعة الثانية، التي يلعب خلالها ايضا فريق دولفين النيجيري مع مواطنه كوارا يونايتد. وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الاسماعيلي والمريخ، ويحل الصفاقسي التونسي ضيفاً على استر دوالا الكاميروني ضمن المجموعة الاولى، في لقاء صعب للضيوف. وضمن المجموعة ذاتها، يلعب صنداونز الجنوب افريقي مع مازيمبي من الكونغو الديموقراطية. ويذكر ان بطل كل مجموعة يتأهل الى الدور النهائي.
ملف قطر لأولمبياد 2016
عيّن الشيخ تميم بن حمد، رئيس اللجنة الاولمبية القطرية، حسن علي بن علي رئيساً للجنة اعداد ملف طلب إستضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2016. وأبدت دولة قطر رغبتها بتقديم الدوحة كاحدى المدن المرشحة لتنظيم اولمبياد 2016، لتتنافس مع 3 مدن اخرى قدمت رسمياً طلب لتنظيم الدورة هي شيكاغو الاميركية وطوكيو وموسكو.
وكان الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية أعلن على هامش الالعاب الاسيوية 2006، التي استضافتها الدوحة في كانون الاول الماضي، ان قطر تلقت كتاباً رسمياً من اللجنة الاولمبية الدولية يوضح الخطوات الواجب اتباعها عند تقديم الملف.
(أ ف ب)