مهرجان تكريمي للشهيدين دقماق ونعيم
أُقيم أمس مهرجان تكريمي لشهيدي الرياضة حسين دقماق وحسين نعيم، على ملعب لاعب العهد السابق وسام الحكيم في حي السلّم، حيث أقيمت مباراة جمعت نجوم الكرة اللبنانية. وحضر الحفل، الذي كان من تنظيم اللاعب محمد قصاص وبدعم من علي وزياد حلّوم واللاعب حكيم، عدد من روساء الأندية والإداريين والإعلاميين وجمهور كبير. وبذل اللاعب السابق موسى حجيج جهوداً كبيرة لإنجاح الحفل الذي شارك فيه عدد كبير من اللاعبين انقسموا إلى فريقين (5 لاعبين). وكان الفريق الأول بقيادة قصاص وحجيج والثاني بقيادة قائد الأنصار مالك حسون وفيصل عنتر، وكان الفوز للفريق الأول بفارق 4 أهداف.

بعثة الكانوي كاياك تعود من فرنسا

عادت بعثة الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك من فرنسا بعدما شاركت في دورة صقل وإعداد للمدربين والإداريين أُقيمت في مركز التدريب الوطني في مدينة نانسي وذلك في إطار البروتوكول اللبناني الفرنسي الموقع بين وزارتي الشباب والرياضة في كل من لبنان وفرنسا.
من جهة أخرى، قام وفد يضم خبراء في مجال الأنهار باستكشاف مواقع جديدة في لبنان لممارسة اللعبة، وقام الوفد بالتعاون مع نادي السلام زغرتا باختبار نهر رشعين في قضاء زغرتا حيث تبين أن النهر يملك المواصفات المطلوبة التي تسمح بممارسة رياضة الكانوي كاياك.

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة

أعلنت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة الطاولة المقررات التالية:
ـــــ تأجيل كأسي الجنوب والشمال المقررتين في 15 تموز و5 آب توالياً لفردي الرجال بسبب الظروف الراهنة.
ـــــ إقامة كأس الصيف للفئات العمرية في 21 و22 تموز المقبل وللرجال والسيدات في 28 و29 منه في قاعة نادي المون لاسال.
ــــــــــ الموافقة المبدئية على المشاركة في كأس العرب الـ11 لفئتي الفردي والزوجي والمقررة في العاصمة اليمنية صنعاء بين 11 آب و17 منه.

المرصد الرياضي

  • صرّح المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، في برنامج «ملفات رياضية» أول من أمس عبر شاشة «نيو تي في»، أنه لم يعد مقتنعاً بتوليفات التوافق في تركيب لجان الاتحادات، بل يفضل عملية الانتخاب الحر، وليفز من يفوز.


  • ارتفعت أسهم «الزميل المخضرم» في العودة إلى جنة اللجنة الأولمبية، وذلك بعدما تمنّت شخصية إعلامية سياسية على رئيس تيار سياسي دعم عودته إلى موقعه السابق، فيما منافسه على الموقع، اكتفى بدعم ووعد النائب الرياضي السابق من التيار نفسه، وتبدو كفة الزميل أرجح للفوز بالمقعد الأولمبي!