الكونكاكاف بين المكسيك والولايات المتحدة
تأهل منتخبا المكسيك والولايات المتحدة إلى المباراة النهائية للكأس الذهبية لكرة القدم التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، بفوز الأول على غوادلوب 1ــ0 والثاني على كندا 2ــ1 في الدور نصف النهائي.
في المباراة الأولى، سجل باردو هدف المكسيك في الدقيقة 69، وفي الثانية، سجل فرانكي هايدوك ولاندون دونافان في الدقيقتين 39 و45 من ركلة جزاء هدفي الولايات المتحدة، وهومي لكندا في الدقيقة 76.

إصابة بويول ورحيل جولي

خضع قائد برشلونة كارليس بويول لعملية جراحية في الرباط الخارجي لركبته اليسرى، الأمر الذي سيبعده لمدة ثلاثة أشهر عن الملاعب بحسب ما أعلن الطبيب الذي أجرى له العملية، وهو بالتالي سيغيب عن افتتاح الموسم الجديد في 25 آب المقبل، إذ لن يتمكن من العودة إلى المباريات قبل تشرين الأول المقبل.
من جهة أخرى، أبلغ المدير الرياضي في برشلونة ايتور «تسيكي» بيغيريستاين الجناح الفرنسي لودوفيك جيولي نية النادي الكاتالوني بالاستغناء عن خدماته. وبحسب دومينيك جولي والد اللاعب الذي يدير أعماله أيضاً، فإن فريقه السابق موناكو ومرسيليا الفرنسيين، إضافة إلى فيورنتينا ويوفنتوس الإيطاليين مهتمون فعلياً بالحصول على خدمات اللاعب السريع.

لينكولن من شالكه إلى غلطة سراي

أعلن غلطة سراي التركي أنه قد تعاقد مع البرازيلي لينكولن لاعب وسط شالكه الألماني لمدة أربع سنوات من دون الكشف عن قيمة الصفقة. وكان غلطة سراي قد تعاقد مع المدرب الألماني كارل هاينز فيلدكامب مطلع الشهر الجاري.

جوان يترك ليفركوزن إلى روما

وقّع المدافع الدولي البرازيلي جوان (28 عاماً) عقداً لمدة أربع سنوات، انتقل بموجبه من باير ليفركوزن الألماني، حيث لعب في المواسم الخمسة الأخيرة، إلى روما الإيطالي مقابل 6.3 ملايين يورو. وسيحصل جوان على راتب قدره 3.1 ملايين يورو في الموسم الواحد، وهو سيشغل مركزاً في قلب الدفاع إلى جانب الفرنسي فيليب مكسيس بعد تأكيد القيّمين على روما رحيل المدافع الآخر الروماني كريستيان كيفو.

كو وبوبكا يترشحان لاتحاد القوى الدولي

قدّم النجمان: البريطاني سيباستيان كو والأوكراني سيرغي بوبكا ترشيحيهما لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى المقرّر تجديد مجلس إدارته على هامش بطولة العالم المقررة في أوساكا من 25 آب إلى 2 أيلول المقبلين.
وأوضح الاتحاد الدولي عقب إغلاق باب الترشيحات أن الرئيس الحالي السنغالي لامين دياك هو المرشح الوحيد لمنصب الرئاسة.