يلتقي اليوم المنتخب العراقي لكرة القدم مع نظيره الكوري الجنوبي ودياً في العاصمة سيول في إطار تحضيراتهما الأخيرة لمنافسات نهائيات كأس أمم آسيا 2007 المقررة من 7 إلى 29 تموز المقبل. وبدأ المنتخب العراقي معسكراً تدريبياً في كوريا الجنوبية يستمر حتى الرابع من الشهر المقبل موعد مغادرته إلى العاصمة بانكوك لخوض مواجهات الدور الأول إلى جانب أوستراليا وعُمان وتايلاند حيث يستهل مشواره بملاقاة منتخب البلد المضيف. وأمل الأمين العام للاتحاد العراقي أحمد عباس أن تتيح هذه المباراة التجريبية الفرصة الكافية للجهاز الفني لتصحيح الأخطاء الفنية والعمل على رفع جاهزية اللاعبين لخوض المنافسات. ورأى أن المناسبات السابقة أكدت عدم بلوغ المنتخب الدرجة المطلوبة من الإعداد نتيجة غياب البرنامج الاستعدادي الكامل، ما يدفع اللاعبين والجهاز الفني لاستثمار معسكر كوريا بطريقة جيدة. ويتضمن برنامج معسكر المنتخب العراقي مباراة ودية ثانية ستكون مع منتخب أوزبكستان. وأثارت مشاركة المنتخب العراقي في بطولة غرب آسيا التي اختتمت الأسبوع الماضي وتوّج فيها المنتخب الإيراني، شكوك الأوساط الكروية العراقية في مهمة منتخبها في نهائيات كأس آسيا 2007، ووجدت أن مهمة العراق القارية المقبلة التي سيواجه فيها خصوماً كباراً ستكون صعبة للغاية نتيجة المستوى غير المستقر الذي يعانيه المنتخب العراقي في الوقت الحاضر.
مواعيد الموسم المصري المقبل

حدّد الاتحاد المصري لكرة القدم التاسع من آب موعداً لمباراة الكأس السوبر المصري بين الأهلي بطل الدوري والطرف الثاني الذي تحدده مباريات مسابقة كأس مصر التي تنتهي الاثنين المقبل. يذكر أن الزمالك ضمن تأهله إلى المباراة النهائية بتغلبه على بترول أسيوط 1ـــــ0 في نصف النهائي. كما حدّد الاتحاد 13 من الشهر عينه موعداً لانطلاق بطولة الدوري، على أن يكون ختامه في نهاية أيار المقبل. واعتمد الاتحاد المصري 29 تموز المقبل موعداً لمباراة الأهلي وبنفيكا البرتغالي ضمن احتفالات الأول بمرور مئة عام على تأسيسه.
ومن جهة أخرى، أعلن المدافع الدولي بشير التابعي أنه وقّع لنادي الزمالك منذ نحو شهرين، نافياً ما تناولته الصحف من انتقاله للأهلي الغريم التقليدي للزمالك.
وعلى نطاق آخر، أفاد الاتحاد المصري بأن بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لن تشهد مشاركة مصرية الموسم المقبل، لأن فريقي الأهلي والزمالك سيشاركان في بطولة دوري الأبطال الأفريقي لأنهما أول وثاني مسابقة الدوري، كما أن الإسماعيلي صاحب المركز الثالث في الدوري طلب رسمياً من الاتحاد المشاركة في دوري أبطال العرب، ولائحة البطولة تتيح لثالث الدوري أو بطل الكأس المشاركة، وما عدا ذلك لا يحق له المشاركة في البطولة.
(الأخبار)