أشادت الصحف المصرية بضمان الأهلي لقب الدوري المصري للمرة الثالثة على التوالي والـ32 في تاريخه، وهو اللقب الرقم 100 في عام الاحتفال بمئوية النادي. وكتبت «الأخبار»: فاز الأهلي عن جدارة ولم يجد منافسة حقيقية على مدار الموسم، كما جرى في المواسم الثلاثة الأخيرة. أما «الأهرام المسائي» فرأت أن الأهلي احتفظ بالعرش الكروي المصري، مستغربة عدم إظهار الجمهور الأعرض في مصر مشاعر الفرحة المتوقعة في مثل هذهالمواقف. وكان الأهلي قد ضمن إحراز اللقب بفوزه على طلائع الجيش 2ــ0 في ختام المرحلة الـ28. وفي باقي المباريات، أكد فريق المصري بقاءه في الدرجة الممتازة بفوزه على بتروجيت 4ــ1، وتغلب المقاولون العرب على الترسانة 1ــ0 ، وغزل المحلة على إنبي 1ــ0، وتعادل الاتحاد السكندري والأولمبي 1ــ1، وبترول أسيوط وطنطا 0ــ0.كأس أمير قطر
تأهل السد، بطل الدوري وكأس ولي العهد، الى الدور نصف النهائي من كأس أمير قطر بعد فوزه على فريق قطر 4ــ1، وسجل للسد عبد الله كوني والإكوادوري كارلوس تينيريو (2) والبرازيلي إيمرسون، ولقطر الدولي المجنس سباستيان سوريا بعد 30 ثانية على بداية اللقاء.
ويلتقي السد مع الغرافة في الدور نصف النهائي في سيناريو مكرر لنهائي ولي العهد، حيث فاز السد2ــ1. وسحق الغرافة ضيفه الوكرة 3ــ0.
اليوم آخر مهلة للعرب
حددت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب العربية، التي ستقام في مصر في تشرين الثاني المقبل، اليوم الثلاثاء 15 أيار آخر موعد لتلقي طلبات المشاركة. وقال حسني غندر مدير الدورة: وصل عدد الدول المشاركة حتى الآن إلى 16 بإجمالي 4 ألاف لاعب ولاعبة.
وكشف عن مشاركة 11 منتخباً في مسابقة كرة القدم، وفي كرة السلة 10 منتخبات ومثلها في الطائرة. ويشارك في مسابقة السيدات للسلة والطائرة منتخبات خليجية لأول مرة مثل الإمارات وقطر والبحرين والكويت. ولم ترسل الجزائر والسودان واليمن طلبات مشاركتها حتى الآن، وقررت اللجنة تحمّل نفقات مشاركة دول الصومال وجيبوتي وجزر القمر وموريتانيا دعماً لها.
(أ ف ب)