«فاينال فور» بطولة السلّة في 21 الجاري
حدّد الاتحاد اللبناني لكرة السلّة موعد انطلاق مباريات الدور نصف النهائي من بطولة لبنان (الفاينال فور) في 21 من الشهر الجاري على أن ينتهي الدور في 29 منه. ويلعب الرياضي مع الحكمة في نصف النهائي الأول، وبلوستارز مع الشانفيل في نصف النهائي الثاني، ويتأهل الفائز في ثلاث مباريات من أصل خمس إلى الدور النهائي.
من جهة أخرى، أعلنت عشرة أندية فقط مشاركتها في مسابقة كأس لبنان لكرة السلة، التي ستنطلق في10 نيسان الجاري، وهي: الرياضي، بلوستارز، الشانفيل، الحكمة، المتحد وأنيبال من أندية الدرجة الأولى، وأبناء نبتون (ثانية)، هوبس (ثالثة) والصقور بعبدا والبرج عينطورة (رابعة)، على أن تقام المباراة النهائية للمسابقة مساء الاثنين 16 الجاري في ملعب غزير ــــــ جونيه.

إطلاق شعار بطولة قوى آسيا وتعويذتها اليوم

تعقد اللجنة المنظمة لبطولة آسيا السابعة عشرة لألعاب القوى، التي ستقام من 28 تموز إلى 2 آب المقبلين في بيروت، مؤتمراً صحافياً، اليوم عند الساعة الثانية عشرة في المدينة الرياضية، تعرض خلاله التفاصيل الميدانية الخاصة بالتنظيم وتكشف النقاب عن شعار البطولة وتعويذتها، والخطة الترويجية التي ستواكب الاستعدادات.

«الصالات» المهنية لبئر حسن

أحرزت مهنية بئر حسن بطولة محافظة جبل لبنان في كرة الصالات، بفوزها على المهنية العاملية (8 ــــــ 2)، ضمن تصفيات البطولة الرياضية الثالثة التي تنظّمها مديرية التعليم المهني والتقني، وختاماً وزّع مدير البطولة خليل الخليل وإيلي قصيفي الميداليات على الفائزين.

إسقاط عضوية تامر وعلم الدين في مقررات «الأولمبية»

أعلنت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية مقررات أبرزها: إسقاط عضوية جاك تامر من اللجنة التنفيذية عملاً بكتاب وزارة الرياضة، وإسقاط عضوية محمد فيصل علم الدين من اللجنة لفقدانه عضويته في إدارة لعبة الغولف، والاطلاع من رئيس اللجنة سهيل خوري على نتائج اجتماعات اللجنة المشكلة من الوزارة لإعداد دراسة مالية وإدارية حول مشاركة لبنان في دورة الألعاب العربية في مصر (2007)، وترشيح السيد طوني خوري لنيل جائزة اللجنة الأولمبية الدولية.

ميريام حشمي نجمة فروسية المشرف

بمشاركة 29 فارساً وفارسة توزعوا على الفئات N E D C ، تصدّرت الفارسة ميريام فارس في الفئتين C و D، في المسابقة التي نظّمها نادي المشرف على مرمحه صباح الأحد، وأدت إلى فوز مليح الدنا (N)، ومحمد الصلح (E)، وميريام حشيمي(D و C)، وتشكلت لجنة التحكيم من رانيا حشيمي وسعيد بوبس وسمير سوبرة.

الفيصلي والزمالك في نصف نهائي أبطال العرب

يلتقي، اليوم، الفيصلي الأردني وضيفه الزمالك المصري على استاد عمان الدولي، في نصف نهائي دوري أبطال العرب، ويقودها طاقم حكّام لبناني. ويتطلع الفريقان إلى تحقيق أفضلية نسبية قبل لقاء الإياب الذي سيضعهما وجهاً لوجه مرة أخرى في 17 الجاري في القاهرة.