بيليه: «كريستيانو رونالدو ليس لاعباً كبيراً»
رأى «أسطورة» كرة القدم البرازيلي بيليه أنه من المبكر الحكم على مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، ووصفه باللاعب الكبير. ويعتقد بيليه بأن مقارنة كريستيانو بلاعبين كبار سابق لأوانه «يجب انتظار عام أو عامين لمعرفة ما إذا كان سيبقى على المستوى عينه». وأشاد بيليه بمواطنه كاكا، واصفاً إياه باللاعب الجيد جداً وبنفس مستوى كريستيانو رونالدو.

ساها يغيب لفترة أطول

أعلن الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون مدرب فريق مانشستر يونايتد الانكليزي أنه لا يتوقع عودة سريعة للمهاجم الفرنسي لويس ساها المصاب. وأوضح «السير» أن ساها يعاني من مشكلات في فخذه. وكان ساها قد عانى في بداية الموسم من إصابات متكررة أبعدته لفترات مختلفة، وهو لم يشارك أساسياً إلا في 3 مباريات منذ كانون الثاني الماضي.

فينغر باقٍ رغم استقالة دين

أكد رئيس نادي أرسنال الجديد بيتر هيل وود أنه يريد بقاء مدرب الفريق الفرنسي أرسين فينغر على رأس الجهاز الفني حتى عقب انتهاء عقده العام المقبل، وذلك بعد استقالة نائبه ديفيد دين الذي يعتبر أكثر المقرّبين من فينغر، المختلف في وجهات النظر مع باقي أعضاء مجلس إدارة النادي اللندني. وقال هيل وود إن فينغر لن يغادر الفريق، وهو يرتبط مع أرسنال حتى عام 2008، «آملاً بأن يجدد عقده الى أبعد من ذلك التاريخ»، لكن من دون أن يتطرّق الى تفاصيل تجديد العقد.

اتلتيكو يقاضي الفيفا بسبب ماكسي

يسعى أتلتيكو مدريد الاسباني للحصول على تعويض قدره 2.5 مليون يورو من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بسبب ابتعاد لاعبه الأرجنتيني ماكسي رودريغيز عن الملاعب لستة أشهر إثر إصابته في الرباط الصليبي خلال مباراة منتخب بلاده أمام إسبانيا في تشرين الأول الماضي. ورفع النادي الإسباني دعوته إلى محكمة تجارية في مدريد.
وأوضح اتلتيكو أن لوائح «الفيفا» في ما يتعلق بالواجب الوطني الذي يؤديه اللاعبون مع منتخباتهم تنتهك قوانين الاتحاد الأوروبي. ويحتم على الأندية أن تسمح للاعبيها بالانضمام لمنتخبات بلادهم للعب مباريات دولية معينة، وهي تضطر لدفع التأمين على اللاعبين.
وتوجد خلافات بين الأندية و«الفيفا» حول مسألة التأمين على اللاعبين والإصابات منذ سنوات طويلة. وينتظر نادي شارلروا البلجيكي حكماً من محكمة العدل الأوروبية في القضية التي رفعها ضد «الفيفا» والتي يطالب من خلالها بالحصول على تعويض عن إصابة لاعبه المغربي عبد المجيد أولمرس مع منتخب بلاده.