أخفق فريق الأنصار بالعودة فائزاً من مباراته أمام مضيفه الفيصلي في المجموعة الثالثة، ليتعادل معه 1 ــ 1، بعد أن كان الأنصار متقدماً حتى الدقيقة 90 بهدف فادي غصن.وجاءت المباراة قوية ومثيرة ومتكافئة حفلت بكثير من الفرص الضائعة والهجمات المرتدة. وسيطر الأنصار على مجريات الشوط الأول عبر الثلاثي محمد مطر، صالح سدير ومالك حسون بمعاونة فادي غصن وأحمد عباس في الهجوم. وتقدم الأنصار في الدقيقة 37 من كرة صالح سدير الى مالك حسون منه الى فادي غصن الذي سددها بذكاء أصابت القائم وعانقت الشباك.
وفي الشوط الثاني، ضغط الفيصلي بقوة لانتزاع التعادل مستفيداً من مؤازرة جمهوره الذي تعرض مراراً للاعبي الأنصار بالحجارة والزجاجات الفارغة. وأضاع مالك حسون هدفاً محققاً لتعزيز النتيجة قبل أن يسجل عبد الهادي المحارمة هدف التعادل للفيصلي في الوقت بدل الضائع.
وواجهت الأنصار عوامل عدة اثرت على لاعبيه بدءاً بالأداء التحكيمي الى انقطاع التيار الكهربائي لنحو ربع ساعة، مما مكّن الفريق الاردني من التقاط انفاسه في وقت حرج من اللقاء.
ولم يرقَ أداء الحكم البنغالي رام كريشنا الى مستوى المباراة اذ تغاضى مراراً عن ضرب لاعبي الفيصلي للاعبي الانصار من دون كرة مما انعكس جواً من التوتر والعصبية على اللاعبين فخرجت المباراة عن سيطرة الحكم وكثرت الأخطاء وخصوصاً بحق لاعبي الأنصار. وأشهرت البطاقة الحمراء للاعب قصي أبو عالية من الفيصلي ولاعب الأنصار اللبناني علي متيرك بسبب الاحتكاك في نهاية المباراة.
وفي مباراة ثانية، فاز ظفار العماني على مضيفه نبيتشي التركمانستاني 1 ــ 0.
وبهذه النتيجة عزز الفيصلي صدارته للمجموعة برصيد 8 نقاط أمام ظُفار العُماني بـ7 والأنصار الثالث بـ5 ونيبيتشي رابعاً بنقطة.
ويستضيف الأنصار، في الثامن من الشهر المقبل فريق ظفار، والفيصلي يلتقي نبيتشي في عمان.
وفي المجموعة الثانية، تعادل الهلال اليمني مع ضيفه المحرق البحريني 1ــ1، وتقدم المحرق عبر البرازيلي نيلسون سيلفار (23)، وعادل ناصر غازي للهلال (55). وتغلب الوحدات الاردني على ام تي يو التركمانستاني 4ــ2.
في المجموعة الرابعة، خسر هو بات الفيتنامي امام ضيفه فيكتوري المالديفي 0 ــ2
وفي الخامسة، خسر نيو رادينت المالديفي أمام ضيفه الجيش السنغافوري 2ــ 3
وفي السادسة، فاز موهن باغن الهندي على اوسوتبا التايلاندي 1ــ 0.
دوري أبطال آسيا
ستكون الفرصة سانحة امام الوحدة الإماراتي لحجز بطاقته الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم في حال فوزه على ضيفه الزوراء العراقي، اليوم، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى.
وفي المباراة الثانية، يلتقي الريان مع العربي الكويتي. ويحتاج الريان الى الفوز في مبارياته الباقية، وانتظار نتائج الوحدة والزوراء كي يحيي امله ببطاقة التأهل.
وفي المجموعة الثانية، يسعى الهلال السعودي الى تجديد فوزه على ضيفه باختاكور الأوزبكستاني لحجز بطاقته «نظرياً» الى الدور ربع النهائي. ويتصدر الهلال الترتيب برصيد أربع نقاط، مقابل 3 لباختاكور، ونقطة للكويت.
وتشهد المجموعة الثالثة مواجهتين متكافئتين فيلتقي نفيتشي الاوزبكي مع ضيفه السد القطري، والنجف العراقي مع ضيفه الكرامة السوري. ويتصدر نفيتشي الترتيب برصيد ست نقاط، يليه النجف بـ4 بفارق الاهداف أمام الكرامة، والسد رابعاً بثلاث نقاط.
وفي المجموعة الرابعة، يبحث فريق الاتحاد السوري عن رد الاعتبار عندما يلتقي الشباب السعودي في مدينة حلب السورية. وكان الاتحاد قد لقي خسارة قاسية في الرياض 0 ــ 4.
ويستضيف زوب آهان الايراني فريق العين الاماراتي.
وفي الخامسة، يسعى سيدني الأوسترالي الى تعويض خسارته امام بيرسيك كيديري الاندونيسي 1 ــ 2، بالفوز عليه على ارضه. وفي مباراة ثانية، يلعب شنغهاي شينهوا الصيني مع أوراوا رد دايمونز الياباني.
وفي السادسة، يلتقي كاوازاكي فرونتال الياباني مع تشونام دراغونز الكوري الجنوبي، وأريما مالانغ الاندونيسي مع فريق جامعة بانكوك التايلاندي.
وفي السابعة، يلتقي سيونغ نام الكوري الجنوبي مع اديلاييد يونايتد الأوسترالي، ودونغ تام لونغ الفيتنامي مع تشاندونغ لوننغ الصيني.