وقع القطري محمد بن همام العبد الله، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والمدير التنفيذي لنادي تشلسي الانكليزي بيتر كينيون على عقد يرعى بموجبه بطل انكلترا في الموسمين الماضيين مشروع الرؤية الآسيوية، لمدة أربعة أعوام.ويلعب تشلسي دوراً مهماً في هذه الاتفاقية، اذ سيشارك في مختلفالبرامج التطويرية الصينية، اضافة الى دعوة أفضل عشرة لاعبين واعدين يختارهم الاتحاد الآسيوي لخوض فترة تدريبية مع النادي الانكليزي، الى إتاحة الفرصة أمام أفضل لاعب في القارة الصفراء للتدريب هناك لمدة شهر كامل.
الاتحاد في ضيافة الجيش في سوريا
تنتظر الاتحاد، المتصدر، والكرامة، حامل اللقب، مواجهتان صعبتان، اليوم، في المرحلة الـ16 من الدوري السوري. فيحل الاتحاد ضيفاً على الجيش في دمشق. وستكون مدينة حمص مسرحاً لدربي المدينة بين الكرامة وجاره الوثبة في مواجهة صعبة على الأول وهامة بالنسبة إلى الوثبة المهدد بالهبوط. وفي باقي المباريات، يلتقي الوحدة العاشر مع جبلة، والقرداحة مع الطليعة، وتشرين مع الشرطة، والحرية مع المجد، والفتوة مع حطين.
فوز الأولمبي وإسمنت السويس في مصر
فاز اسمنت السويس على ضيفه بتروجيت 1ـ0، في افتتاح المرحلة الـ23 من الدوري المصري، سجله أحمد بكري في الدقيقة 55. وتعادل بترول أسيوط وضيفه طلائع الجيش 0ـ0. وخسر المقاولون العرب أمام الأولمبي 0ـ1.
البقعة والجزيرة في لقاء صعب في الأردن
يلتقي المتصدر البقعة مع الجزيرة، اليوم، في مباراة ساخنة في المرحلة الـ13 من الدوري الأردني. ويسعى البقعة لتعزيز موقعه في الصدارة، بينما يسعى الجزيرة لدخول المربع الذهبي. وفي مباراة هامة يلعب الحسين مع اتحاد الرمثا. ويلعب الأحد المقبل الرمثا مع العربي. وتأجلت مباراة قطبي الكرة الأردنية الفيصلي والوحدات الى 4 أو 18 أيار المقبل. وكانت المرحلة قد افتتحت الثلاثاء الماضي بفوز شباب الأردن حامل اللقب على اليرموك 6ـ1.
نجاة لاعبي الأهلي من كارثة جوية
نجا فريق الاهلي بطل الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا من كارثة جوية في مطار جوهانسبورغ في طريقه الى زيمبابوي حيث سيلاقي فريق هايلانديز الزيمبابوي. وكانت الطائرة التي تقل بعثة النادي المصري في طريقها الى النزول في مدرج الهبوط وفوجئت بعدما لامست عجلاتها الأرض بوجود طائرة أخرى في المدرج عينه كانت في طريقها الى الإقلاع ما اضطر قائد الطائرة المصرية الى الارتفاع بها بسرعة فائقة متلافياً الاصطدام. وأكد المسؤولون في النادي أن البعثة وصلت الى العاصمة الزيمبابوية في حالة جيدة.
(أ ف ب)