{الويفا} لن يوقف فان بوملأفلت الهولندي مارك فان بومل لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ الألماني من عقوبة الإيقاف المباشر التي كانت ستحرمه مشاركة فريقه أمام ريال مدريد، الأربعاء المقبل، في إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وكان الاتحاد الأوروبي للعبة قد فتح تحقيقاً بحق فان بومل بعدما احتفل بتسجيله هدف فريقه الثاني في الدقيقة 88 عبر توجيهه حركة نابية إلى جماهير “سانتياغو برنابيو” في لقاء الذهاب الذي انتهى بفوز ريال مدريد 3ــ2.
ويبدو أن لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي قد توقفت عند اعتذار فان بومل بعد المباراة، فقررت وضعه تحت المراقبة طوال الأشهر الـ12 المقبلة وإيقافه فوراً لمباراة واحدة في حال قيامه بفعل مماثل خلال الفترة المذكورة. وقد فرض “الويفا” غرامة مالية مقدارها 6200 يورو على اللاعب وأجبره على الترويج لمبدأ الروح الرياضية بين اللاعبين الناشئين خلال إحدى البطولات التي سينظمها الاتحاد القاري في السنة الحالية.

فينغر يتّهم حكماً بالكذب
دخل الفرنسي أرسين فينغر مدرب فريق أرسنال في مواجهة جديدة مع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بعد اتهامه بالكذب أحد حكام مباراة فريقه أمام تشلسي في نهائي كاس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة (1ــ2) الأحد الماضي. واتهم فينغر أحد الحكام المساعدين بتزويره الحقائق والكذب في تقريره عن المباراة بعد لعبه دوراً حاسماً في طرد المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور إثر المشادة التي حصلت بين لاعبي الفريقين في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وأشار فينغر إلى أن الحكم المساعد أفاد في تقريره أن أديبايور تعرض للاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد، ما قد يتسبب بإيقافه، داعياً الأخير إلى المجاهرة بالحقيقة أمام الرأي العام.
وكان الاتحاد الإنكليزي قد أوقف لاعب وسط تشلسي النيجيري جون أوبي ميكيل أربع مباريات وأديبايور وزميله العاجي كولو توريه ثلاث مباريات لكل منهما، كما يواجه مدافع أرسنال العاجي الآخر إيمانويل إيبويه عقوبة مماثلة رغم عدم طرده من المباراة بعد أن تبيّن للاتحاد الإنكليزي بأنه وجه لكمة لمدافع تشلسي واين بريدج.

فاولر يفضّل قطر أو دبي على أميركا

نفى مهاجم ليفربول الإنكليزي روبي فاولر اهتمامه بالانتقال إلى الدوري الأميركي، مشيراً إلى أنه يفضّل اللعب في دبي أو قطر في حال تركه فريقه نهاية الموسم الحالي.
وأوضح جورج سكوت وكيل أعمال فاولر في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن فريق نيو انغلند ريفولوشن لم يتحدث مع فاولر “ولا أعتقد أنهم سينجحون في إقناعه بالانتقال الى صفوفهم”.