سيكون ملعب “نو كامب” الليلة مسرحاً لمباراة القمة التقليدية بين برشلونة وريال مدريد ضمن المرحلة الـ26 من الدوري الاسباني لكرة القدم.وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين اللذين ودعا مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور الثاني حيث خرج برشلونة أمام ليفربول الانكليزي، وريال مدريد أمام بايرن ميونيخ الالماني. ويحتل برشلونة المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف اشبيلية المتصدر، فيما يحتل ريال مدريد المركز الرابع بفارق 6 نقاط خلف المتصدر.
ويدرك مدربا الفريقين الايطالي فابيو كابيللو (ريال مدريد) والهولندي فرانك رايكارد (برشلونة) أن أي تعثر قد يعجل بإقالتهما وخصوصاً كابيللو الذي كثرت الانتقادات الموجهة إليه في الآونة الأخيرة بعدما فشل الفريق الملكي في مختلف المسابقات التي خاضها وبات في طريقه الى الخروج خالي الوفاض.
ويدخل الفريقان المباراة في غياب اكثر من لاعب أساسي في صفوفهما. اذ يحوم الشك حول مشاركة نجم الفريق الكاتالوني البرازيلي رونالدينيو بسبب الإصابة في فخذه الايمن. كما يغيب عن برشلونة المدافع الدولي الايطالي جانلوكا زامبروتا والمهاجم الفرنسي لودوفيك جيولي بسبب الايقاف. وسيغيب 4 لاعبين عن فريق العاصمة الاسبانية بسبب الاصابة هم خوسيه انطونيو رييس والبرازيلي روبرتو كارلوس والايطالي فابيو كانافارو والانكليزي ديفيد بيكام.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
السبت: ليفانتي × فياريال (21.00)
برشلونة × ريال مدريد (23.00)
الأحد: ريال سوسييداد × مايوركا (18.00)
بيتيس × سرقسطة (18.00)
خيتافي × ريكرياتيفو هويلفا (18.00)
جيمناستيك تاراغونا × اشبيلية (18.00)
سلتا فيغو × اتلتيك بلباو (18.00)
راسينغ سانتاندر × اسبانيول (18.00)
اتلتيكو مدريد × ديبورتيفو كورونا (20.00)
اوساسونا × فالنسيا (22.00).
إيطاليا
يلتقي الغريمان التقليديان انتر ميلان وميلان غداً على ملعب “جوسيبي مياتزا” في قمة المرحلة الـ28 من الدوري الايطالي.
وتختلف طموحات الفريقين، اذ ان انتر يسعى الى تعويض خيبة امله بخروجه خالي الوفاض من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام فالنسيا الاسباني، ومصالحة جماهيره بالفوز على ميلان، وإن كان تتويجه باللقب المحلي مسألة وقت ليس إلا لكونه يبتعد 16 نقطة عن اقرب مطارديه روما.
في المقابل، يقاتل ميلان من أجل الحصول على مقعد مؤهل الى مسابقة دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، وهو لم يخسر في مبارياته الـ15 الاخيرة في الدوري ما يصعب مهمة الانتر في التغلب عليه.
ويغيب عن انتر ميلان المدافع البرازيلي مايكون بسبب الايقاف الى جانب الارجنتيني استيبان كامبياسو والفرنسي باتريك فييرا المصابين، علماً بأن مهاجم ميلان البرازيلي رونالدو سيكون جاهزاً لمواجهة فريقه السابق، اذ يتوقع ان يحضّر له الجمهور استقبالاً ساخناً.
وهنا البرنامج:
السبت: سمبدوريا × كالياري (21.30)
الأحد: اتالانتا × بارما (16.00)
كييفو × ميسينا (16.00)
امبولي × ليفورنو (16.00)
انتر ميلان × ميلان (16.00)
باليرمو × فيورنتينا (16.00)
ريجينا × لاتسيو (16.00)
سيينا × اسكولي (16.00)
تورينو × كاتانيا (16.00)
روما × اودينيزي (21.30).
فرنسا
تبرز مباراة قمة بين ليون المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الاخيرة ومرسيليا الثامن غداً ضمن المرحلة الـ28 من الدوري الفرنسي. ويسعى ليون الى تعويض خيبة خروجه من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام روما الايطالي، حيث انتقدت وسائل الاعلام مدربه جيرار اوييه وأشارت الى إمكان تركه الفريق في نهاية الموسم.
من جهته، يطمح مرسيليا الى مصالحة جماهيره بعد خسارته امام ضيفه لنس 0ــ1 في المرحلة الماضية، علماً بأنه لم يفز في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري حيث خسر 3 مرات وتعادل مرتين ما جعله يتراجع من المركز الثالث الى الثامن.
وهنا البرنامج:
السبت: تولوز × موناكو (18.10)
بوردو × سوشو (21.00)
لو مان × سانت اتيان (21.00)
لوريان × ليل (21.00)
نانت × نانسي (21.00)
نيس × رين (21.00)
تروا × فالنسيان (21.00)
الأحد: لنس × سيدان (19.00)
باريس سان جيرمان × اوسير (19.00)
ليون × مرسيليا (22.00).
كأس إنكلترا
يخوض مانشستر يونايتد وتشلسي اختبارين صعبين في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس انكلترا عندما يحل الاول اليوم ضيفاً على ميدلسبره، ويستضيف الثاني غداً جاره توتنهام.
ويعيش مانشستر يونايتد احسن حالاته هذا الموسم وهو مرشح بقوة للذهاب بعيداً في المسابقة لكنه يدرك جيداً ان الاخيرة تحفل بالمفاجآت وأن ليس لديه أي فرصة لتدارك الموقف في حال تعثره. ويعاني مانشستر يونايتد غياب مهاجمين من العيار الثقيل هما النروجي اولي غونار سولسكيار والفرنسي لويس ساها بسبب الاصابة.
في المقابل، يسعى تشلسي الى الثأر من توتنهام الذي كان قد هزمه في الدوري، وبالتالي الحفاظ على آماله في المنافسة على الجبهات الاربع هذا الموسم. ويملك تشلسي الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة توتنهام وخصوصاً أنه منتشٍ بالتأهل الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الابطال، بيد ان جاره ايضاً سيدخل المباراة بمعنويات عالية بعد عودته بفوز ثمين من لشبونة على سبورتينغ براغا 3ــ2 في ذهاب دور الـ16 لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.
وهنا البرنامج:
السبت: ميدلسبره × مانشستر يونايتد (19.30)
الاحد: تشلسي × توتنهام هوتسبر (14.45)
بلاكبيرن روفرز × مانشستر سيتي (18.00)
بلايموث × واتفورد (20.00).
(أ ف ب)