فان غال مرشح لتدريب أوستراليا
انضم الهولندي لويس فان غال الى لائحة المرشحين لتولي تدريب منتخب أوستراليا بعد كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها تايلند وأندونيسيا وماليزيا وفيتنام الصيف المقبل. وأكد الاتحاد الأوسترالي لكرة القدم صحة التقارير الصحافية التي أشارت الى اتصالات بين القيّمين على اللعبة والمدرب السابق لمنتخب هولندا واياكس امستردام وبرشلونة الإسباني.
وقال فان غال: “أنا أهتم دائماً بنوعية عمل مماثل، وأعتقد أن تدريب المنتخب الأوسترالي خطوة جيدة ومثيرة للاهتمام، وخصوصاً أنني فشلت في قيادة هولندا الى مونديال 2002، وأريد أن أجرّب حظي مرةً أخرى”.

روبر يترك بوروسيا دورتموند

استقال يورغن روبر من منصبه مدرباً لفريق بوروسيا دورتموند الألماني بعد 10 أسابيع فقط على وصوله الى النادي. وقرّر روبر، أمس، الاستقالة عقب خسارة الفريق أمام بوخوم المتواضع 0ــ2 السبت الماضي ضمن الدوري المحلي، ما ترك بطل أوروبا عام 1997 بعيداً بفارق نقطة واحدة عن فرق قاع الترتيب المهدّدة بالهبوط الى الدرجة الثانية. وكان روبر (53 عاماً) الذي يُعدّ ثامن مدرب في “البوندسليغه” يترك منصبه هذا الموسم، قد وافق على استلام الجهاز الفني لفريق منطقة الرور الصناعية في كانون الأول الماضي بعد إقالة الهولندي برت فان مارفيك اثر سلسلة من النتائج السلبية.

قرعة الدور نصف النهائي لكأس إنكلترا

جنّبت قرعة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم إمكان لقاء تشلسي ومانشستر يونايتد، إذ سيكون نصف النهائي الاول بين بلاكبيرن روفرز والفائز من لقاء تشلسي وتوتنهام، والثاني بين واتفورد والفائز من لقاء ميدلسبره ومانشستر يونايتد. وكان مانشستر قد تعادل مع ميدلسبره 2-2، فيما تعادل تشلسي مع توتنهام 3-3، وفاز بلاكبيرن على مانشستر سيتي 2ــ0، وواتفورد على بلايموث 1ــ0.

مانشستر يونايتد يواجه نجوم أوروبا

يستضيف مانشستر يونايتد الإنكليزي، اليوم، على ملعبه «اولد ترافورد» فريقاً من نجوم الكرة بأوروبا في الذكرى الـ50 لمعاهدة روما التي أدت الى إعلان إنشاء الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في 25 آذار 1957 في العاصمة الإيطالية، وهو العام عينه الذي بدأ فيه مانشستر يونايتد المشاركة في المسابقات الاوروبية.

لوب بطلاً في المكسيك

أحرز سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب المركز الأول في رالي المكسيك، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات. وتقدّم لوب على الفنلنديين ماركوس غرونهولم وميكو هيرفونن سائقي فورد فوكوس، قاطعاً مراحل السباق بزمن قدره 3.48.13.3 ساعات بفارق 55.8 ثانية عن الأول و1.27.7 دقيقة عن الثاني. وصعد لوب الى المركز الثاني على لائحة الترتيب العام برصيد 28 نقطة بفارق 4 نقاط خلف غرونهولم المتصدر.