آسيا عبد الله
في إطار التحضيرات التي تقوم بها الأندية المشاركة في بطولة غرب آسيا باستضافة حلب من أول نيسان حتى التاسع منه، والمؤهلة الى بطولة آسيا للأندية الصيف المقبل، وصل نادي كهرباء، بطل الدوري العراقي الموسم الماضي والمتصدّر هذا الموسم، الى لبنان لخوض معسكر تدريبي. ودعّم «كهرباء» صفوفه بلاعبي نادي أنترانيك اللبناني الأميركيين جوش كوبروود وماركوس وايت، وهو يسعى إلى تحقيق نتيجة جيدة، بقيادة المدرب الوطني حمزة عبيد، كونه الممثّل الوحيد للعراق في غرب آسيا ويشارك للمرة الأولىstrong>نيتر وكينرلي مع أرينا والرياضي الأردنيين
أما الاندية الأردنية الجاهزة نوعاً ما، لانتهاء الدوري المحلي الأردني قبل أيام، فقد دعّمت هي الأخرى صفوفها، ليستقدم نادي أرينا، ثالث الدوري الأردني بعد فاست لينك والأرثوذوكسي، الأميركي شون نيتر، لاعب أنيبال اللبناني السابق، ليكون الى جانب مواطنه الآخر في صفوف أرينا، الأميركي وليام بيبن (هداف الدوري الأردني وابن عمّ نجم شيكاغو بولز السابق سكوتي بيبن)، وفيما لم يستطع «أرينا» خوض معسكر تدريبي سواء في لبنان او سوريا (الأقرب مسافة الى الأردن)، فإنه سيخوض مباراة ودية مع فريق الوحدة السوري المعسكِر في الأردن حالياً. أما نادي الرياضي، الممثل الآخر للأردن ورابع الدوري، فقد استقدم الأميركي جوزف كينرلي، لاعب الأنطوني اللبناني، الذي وصل أمس الى عمّان لخوض أول تمارينه مع الفريق. يُذكر ان الرياضي سيخوض البطولة بأجنبي واحد، وهو الذي خاض الدوري الأردني من دون أجانب، ويضمّ في صفوفه اللاعب حسام لطفي (34 عاماً وثاني هدّافي الدوري الأردني بعد بيبن).
الشانفيل يسعى إلى داوست!
سيخوض بلوستارز اللبناني البطولة بلاعبيه الموجودين دون تغيير، باستثناء روني فهد المصاب، فيما يسعى الشانفيل الى استبدال الأميركي كوري لويس. وفي المعلومات أن الجهاز الفني يريد استقدام الأميركي ماركوس داوست، الذي لعب مع الفريق الموسم الماضي في منافسات المربع الذهبي، ويلعب داوست حالياً في الدوري الكوري.
جولي مع الاتحاد
وبالنسبة إلى الفرق السورية التي لم تخض أي معسكرات تدريبية للضغط الموجود في بطولتي الدوري والكأس، فقد نجح نادي الاتحاد في استقدام الأميركي كيفن جولي، لاعب الأنطوني اللبناني السابق، الى جانب السنغالي لامين دياوارا، وتبقى المشاورات قائمة لاستقدام الأميركي الآخر وين هيوستن. أما نادي الجلاء السوري فسيستفيد من خدمات الأميركي فنسنت جونز الى جانب مواطنه دايموند وورني. وفي المعلومات أن «الجلاء» بعث برسالة منذ أسبوع الى الأميركي آيس كاستس، المتعاقد أخيراً مع الرياضي اللبناني، للعب معه في البطولة، لكن الإجابة لم ولن تصل!