دوري الثانية: هومنمن والشباب يحسمان القمة
حسم هومنمن لقاء قمة الديربي الأرمني بفوز كبير على هومنتمن 3ــ0، على ملعب جونية، في الأسبوع الرابع لبطولة الدرجة الثانية للمجموعة الثانية. وسجل الأهداف جعفر مرسل والناشئ فادي بري وحسين فقيه، وقاد المباراة الحكم الدولي علي ضاهر، وعاونه طوني طحش وبشار علام. وسقط الراسينغ في فخ التعادل ومضيفه المودة طرابلس 2ــ2. سجل للراسينغ ساكو هدفين، وللمودة حسن صلاح وراجي عبد الله، وحكم اللقاء أحمد غندور، بمعاونة فادي مغنية وعقيل زلزلي.
وفي المجموعة الأولى، حسم الشباب الغازية مواجهته مع الأهلي النبطية بفوز 3ــ1، سجل للشباب حسين فروخ وحسن دنش، وللأهلي محمد علي حرب، وحكم المباراة بشار عباس، بمساعدة بلال الزين وأيمن فواز. وتختتم المرحلة، غداً، بلقاء الرياضي العباسية وضيفه البرج.

السلام وقرار العودة الى الدوري

نزولاً عند رغبة أبناء مدينة زغرتا، وإثر مناشدة الأصدقاء والمقربين لنادي السلام، قررت إدارة النادي الشمالي تأكيد المشاركة المنتظمة في البطولة وتناسي المرحلتين السابقتين منها. وتم تكليف ابن النادي أنطوان فنيانوس للإشراف الفني، يساعده لاعب السلام السابق إيلي سابا ومعهما بول خوري كمدير للفريق، مع الإشارة الى التحاق اللاعبين «المعتكفين» وفي مقدّمهم محسن ناصيف وابراهيم يوسف بتمارين الفريق ابتداءً من عصر الثلاثاء الماضي. ورغم رصيدهم الحالي (6 نقاط )، يؤكد السلاميون «فريقنا جيد ولا خوف عليه وكلو بيتعوّض». يذكر أن اجتماعاً إدارياً سيعقد، مساء اليوم، في مكتب الرئيس قبلان يمين لرسم مسيرة السلام في البطولة الجارية.

آراء كروية للصايغ وعلامة

خلال استضافتهما ضمن برنامج «بروح رياضية» على محطة الـ NBN، أطلق رئيس نادي الصفاء عصام الصايغ وأمين سر نادي شباب الساحل جلال علامة جملة من المواقف والآراء، فأكدا على ضرورة إقامة البطولة حرصاً على ديمومة اللعبة، وشكرا الاتحاد على ما قدّمه من تسهيلات وإعفاءات للأندية. وصرّح الصايغ بأن موازنة فريقه للموسم الحالي تقارب 225 ألف دولار، وطموحهم أن يكونوا ضمن أندية المربع الذهبي، فيما حدد علامة موازنة فريقه بـ 110 آلاف دولار، وأمل أن ينجح فريقه بالبقاء في الدرجة الأولى. وعن انقسام أهل الاتحاد قال الصايغ: «في الظروف السياسية الحرجة كان ضرورياً الحرص على جمع المختلفين، وهنا نشكر الشيخ بهيج أبو حمزة على جهوده». وطالب علامة باستقالة أي عضو لا يملك وقتاً يعطيه للعبة، وتمنيا إبعاد اللعبة عن التجاذبات السياسية.

هيئة إدارية جديدة لاتحاد اليخوت

تم توزيع المناصب الإدارية للاتحاد اللبناني لليخوت وفق الآتي: إدمون شاغوري (رئيساً)، محمد الفقيه (نائباً للرئيس)، خليل نحاس (أميناً للسر)،أسعد نعمة(أميناً للصندوق)، وربيع سالم ومحمد عدرا وكميل شمعون (أعضاء مستشارون). وكُلِّف خليل نحاس بتمثيل الاتحاد لدى اللجنة الأولمبية.