احرزت روسيا لقب كأس هوبمان لكرة المضرب للمنتخبات المختلطة للمرة الاولى في تاريخها بفوزها على اسبانيا 2ــ 0. وحسمت روسيا فوزها في مباراتي الفردي اثر تغلّب الروسية ناديا بتروفا بسهولة على الاسبانية انابيل ميدينا دومينغيز 6ــ0، 6ــ4، قبل أن يتخطى الروسي ديميتري تورسونوف الاسباني طومي روبريدو 6ــ4، 7ــ5. ولم تقم مباراة الزوجي لعدم تأثيرها على النتيجة النهائية. دورة مدراسوتأهل النمسوي ستيفان كوبيك بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو الرابع 6ــ1 و6ــ2. ويلتقي في نصف النهائي اليوم نادال مع ماليس، ومويا مع كوبيك.
دورة الدوحة
أنهى الكرواتي ايفان ليوبيسيتش، المصنف ثانياً، مغامرة السويدي روبن سودرلينغ السادس وتغلب عليه 3ــ6 و6ــ4 و7ــ6 (7ــ5) ليبلغ المباراة النهائية في دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها مليون دولار للمرة الثالثة في مسيرته. ويلتقي ليوبيسيتش في النهائي اليوم مع البريطاني اندي موراي الرابع الفائز على الروسي نيكولاي دافيدينكو الاول 7ــ5 و6ــ2.
دورة أوكلاند
بلغت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة اولى المباراة النهائية لدورة اوكلاند النيوزيلندية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 110 آلاف يورو، بفوزها على الفرنسية كاميل بان 3ــ0 ثم بالانسحاب بداعي الاصابة.
وتلتقي يانكوفيتش في النهائي مع الروسية فيرا زفوناريفا الخامسة الفائزة على الاميركية جيل كرايباس 6ــ3، 7ــ5.
دورة غولد كوست
تأهلت السويسرية مارتينا هينغينس المصنفة اولى الى المباراة النهائية لدورة غولد كوست الاوسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 133 الف يورو بفوزها على الايطالية تاتيانا غاربن بانسحاب الاخيرة بداعي الاصابة بعد تقدّمها 4ــ3.
ولحقت الروسية دينارا سافينا المصنفة ثانية بهينغيس الى المباراة النهائية بفوزها على الاسرائيلية شاهار بير الخامسة 4ــ6، 7ــ6، 6ــ1.
(أ ف ب)