مدّد نادي روما الإيطالي لكرة القدم عقد مدربه لوتشيانو سباليتي حتى عام 2001. وذكرت صحيفة “لا غازيتا ديللو سبورت” اليومية المتخصصة في موقعها على شبكة “الإنترنت” ان سباليتي مدّد عقده مقابل راتب سنوي يبلغ نحو مليوني يورو (2.59 مليون دولار).ويعدّ سباليتي (47 سنة) الذي كان عقده الحالي يمتد حتى نهاية الموسم الحالي من أكثر المدربين الذين يحظون باحترام في إيطاليا، وهو عندما تولى مسؤولية تدريب روما في بداية موسم 2005 ــ 2006 كان الفريق يمر بأسوأ الفترات في تاريخه، إذ فشل أربعة مدربين من بينهم مدرب منتخب ألمانيا الأسبق رودي فولر في إعادة الانضباط إليه مرة أخرى بعد رحيل المدرب فابيو كابيللو للإشراف على يوفنتوس.
وبدأ روما تحت قيادة سباليتي مدرب أودينيزي السابق، الموسم الماضي، ببطء لكنه حصل على المركز الخامس في نهاية الموسم قبل ان يتم ترفيعه للمركز الثاني إثر فضيحة التلاعب في نتائج مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي عقب نهاية الموسم الماضي. ويحتل روما المركز الثاني في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ويبدو انه المنافس الوحيد لإنتر ميلان على اللقب على رغم أن الفارق بينهما يبلغ تسع نقاط لمصلحة الأخير.
وكان سباليتي قد قاد روما للتأهل الى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا الأول للمرة الأولى في تاريخه.
من جهة أخرى، أقال نادي أودينيزي، عاشر الدوري الإيطالي، مدرب فريقه جيوفاني غاليوني وعيّن ألبرتو ماليزاني خلفاً له. ودفع غاليوني (65 سنة) ثمن النتائج المخيّبة التي حققها الفريق هذا الموسم حيث فاز في 6 مباريات فقط وخسر 8 مباريات وتعادل في 5. وخسر أودينيزي، الساعي الى احتلال مركز يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، في المرحلتين الأخيرتين أمام ميلان 0 ــ 3 وباليرمو 0 ــ 2 فتراجع من المركز الخامس الى العاشر.
وكان غاليوني قد تسلم مهمات تدريب الفرق الموسم الماضي، فيما سبق لماليزاني تدريب كييفو وفيورنتينا وبارما، حيث قاد الأخير الى إحراز لقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1999، وفيرونا ومودينا بالإضافة الى باناثينايكوس اليوناني حتى الموسم الماضي.
(رويترز، أ ف ب)