strong>عبد القادر سعد*أحمد محيي الدين
جرت أمس ثلاث مباريات مؤجلة من الدوري اللبناني لكرة القدم، وحقق خلالها فريقا النجمة والصفاء فوزين كبيرين على فريقي السلام والريان، فيما خطف فريق المبرة فوزاً صعباً من الساحل الذي أكمل بعشرة لاعبين

حقق فريق النجمة فوزاً كبيراً على ضيفه السلام زغرتا 4 ــ0، على ملعب المدينة الرياضية في لقاء مؤجل من الأسبوع الخامس. ونجح المدرب محمود قندوز في تقديم تشكيلة غلب عليها عنصر الشباب مع عباس فضل الله وزكريا شرارة وهيثم فتال ومحمد شمص كأساسيين، وتقدم بها 2 ــ 0 قبل دخول علي ناصر الدين وخالد حمية وفيصل عنتر في الشوط الثاني.
وقدم لاعبو السلام لمحات جيدة خصوصاً في الشوط الأول، لكن التعب أصابهم في الشوط الثاني ليتسلم النجمة زمام المبادرة ويسيطر عموماً على أجواء المباراة، فتألق في الدفاع قائده أحمد النعماني ومحمد شمص وأمامه الدينامو عباس عطوي والى جانبه عباس فضل الله وزكريا شرارة، وتألق في الجهة اليمنى أغوب دونابديان، خصوصاً بعد تبديل المدرب قندوز مركزه مع شرارة في منتصف الشوط الأول. وأثبت هذا التغيير فاعليته حيث سجّل أغوب هدفاً، من صناعة شرارة.
شوط المباراة الأول لم يرق الى المستوى المطلوب وانتهى بتقدم النجمة بعد هدف عباس عطوي من ضربة حرّة في الدقيقة 27.
وفي الشوط الثاني، نجح النجمة في تعزيز النتيجة في الدقيقة 57 بعد مجهود من شرارة عن الجهة اليسرى وكرة معكوسة الى غدار الذي سددها وأنقذها الحارس لتتهيأ لأغوب الذي سجل منها الهدف الثاني.
وفي الدقيقة 72، يمرر خالد حمية كرة الى غدّار يتخطى بها الحارس جورج صادق ويسجل الهدف الثالث. وجاء هدف النجمة الرابع بكرة مررها شرارة، في الدقيقة 89، وسددها ناصر الدين في سقف الشباك.
وبهذا رفع النجمة رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني، وبقي السلام (ناقص 5 نقاط) في المركز الأخير.
  • قاد المباراة الحكم محمد المولى مع حسين عيسى وزياد بيراق وبشار عباس رابعاً.
  • حقق الناشئون محمد شمص وعباس فضل الله وزكريا شرارة نجاحاً مميزاً يعد بالكثير.

    المبرة × الساحل (2 ــ 1)

    فاز المبرة على مضيفه شباب الساحل 2ــ1، في مباراة مؤجلة، على ملعب بيروت البلدي.
    جاء الشوط الأول باهتاً، مع فرص خجولة للمبرة الذي لم يستفد من النقص العددي لدى الساحل بعد طرد أحمد الصفح في الدقيقة 18 لنيله إنذارين.
    وظهرت الخشونة الزائدة في الشوط الثاني، وافتتح محمد عيتاني التسجيل للساحل (د66) بعد مجهود لغسان شويخ، وأدرك الأورغواياني استيبان التعادل (د80) من ركلة جزاء إثر لمسة يد لمحمود عيتاني، وسجل رامي أسعد هدف الفوز للمبرة بكرة بعيدة في مرمى الحارس عباس شيت (د97). واعترض الساحليون على احتساب الحكم وقتاً إضافياً على الوقت المضاف لإصابة الحارس شيت.
    وبهذا صار المبرة سادساً مع 7 نقاط، وبقي الساحل حادي عشر بلا نقاط.
  • قاد المباراة الحكم علي ضاهر مع محمد عبد الله سعد وعلي عيد، وبلال سلوخ رابعاً.

    الصفاء × الريان (6 ـ 0)

    حقق فريق الصفاء فوزاً سهلاً على فريق الريان، على ملعب صيدا البلدي. نجح الصفاويون منذ بداية اللعبة بفرض ايقاعهم وهيبتهم وبكروا بهدف لعامر خان (د 5)، ووسط النيات الهجومية، استغل وسط الصفاء عامل الريح فأضافوا 3 أهداف مباغتة و«قاضية» عن طريق رامز ديوب (35) وحسين طحان (40 و 41). وفي الشوط الثاني استفاق الريانيون لدقائق معدودة وحاولوا استغلال الريح، لكن جرت الرياح بما لا تشتهي السفن، فأضاف رامي قدورة الهدف الخامس (د 59) واختتم خضر سلامي المسلسل (83).
    وبهذا ارتقى الصفاء ثالثاً بـ10 نقاط، وتراجع الريان تاسعاً بـ 6 نقاط.
  • قاد اللقاء اندريه حداد مع محمد ضو ووائل الرمح، وبشير أواسي رابعاً.
  • إثر الخسارة ألمح رئيس الريان نبيل قانصوه للهيئة الادارية الى إمكان انسحابه من موقعه.

    الهدافون

    عزز محمد غدار النجمة صدارته بـ 6 أهداف، وزميلاه عباس عطوي وعلي ناصر الدين لكل منهما 5 أهداف. وبقي على 4 كل من فادي غصن ــ الانصار، وطومي ــ الحكمة، ومحمود العلي ــ العهد.