تعميم اتحاد كرة القدم
أصدرت اللجنة العليا لاتحاد كرة القدم، تعميماً أعلنت فيه تأكيد انطلاق بطولة الدوري العام للدرجة الأولى وبطولة كأس لبنان في الموعد الذي سبق للجنة العليا أن حددته اعتباراً من 9/12/2006. واعتبار كل الإجراءات الادارية المتعلقة بالمهل الخاصة بقبول تسجيل وانضمام اللاعبين للأندية المعنية بهاتين البطولتين مستكملة ومنتهية في مواعيدها القانوينة بتاريخ الاربعاء 6/12/2006 وفقاً لأحكام نظام الاتحاد الأساسي.
وقررت تأجيل مباريات الأسبوع الأول لبطولة الدوري العام للدرجة الاولى للموسم 2006/2007 الى 15 و16 الجاري، تحسساً من اللجنة العليا للاتحاد بالظروف الراهنة في لبنان، واقامتها وفق الجدول الموضوع سابقاً.

الحكمة قدّم فريقه الكروي ومشنتف مسؤول السلة

قدّم نادي الحكمة، أمس، فريق كرة القدم في حفل عشاء أقيم في مطعم مهنّا بحضور رئيس مجلس الأمناء جورج شهوان وأعضاء الهيئة الادارية. وألقى شهوان كلمة عرض فيها الخطوات التي ستحوّل نادي الحكمة الى مؤسسة وهي: لمّ شمل العائلة الحكماوية، وتأسيس هيئة شرف برئاسة ريمون روفايل (عميد المجلس الماروني)، وتفعيل أداء مجلس الأمناء وإطلاق عمل اللجان المتخصصة. وسمّى إميل رستم رئيساً للجنة الفنية لكرة القدم، وإيلي مشنتف رئيساً للجنة كرة السلة بمعاونة وليد دمياطي.
وعن مشاركة فريق كرة السلة في البطولة قال شهوان، إن النادي سيكون في انتظار اجتماع الجمعية العمومية، غداً، وقرار الاتحاد اللبناني، لوضع الخطة المناسبة. أما بالنسبة لفريق كرة القدم، فأعلن إميل رستم أن فريقه جاهز، وجاء جورج شهوان في اللحظة الأخيرة وأنقذه من الغرق. وتحدث إيلي مشنتف أيضاً، مؤكداً نيته العمل إدارياً بنفس الإخلاص الذي عمل به لاعباً. ولأول مرة تتقدم لعبة كرة القدم على كرة السلّة، فلطالما كانت الأفضلية للكرة البرتقالية في حسابات النادي.

طاقم حكام لبناني لقيادة مباراة الأهلي والقادسية

يقود طاقم حكّام لبناني مؤلف من الحكم الرئيسي طلعت نجم والحكمين المساعدين حيدر قليط وعزّام اسماعيل والحكم الرابع محمد منصور، مباراة فريقي الأهلي جدّة السعودي والقادسية الكويتي، بعد غد الاثنين في جدّة، في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب. وكان من المفترض أن يغادر الطاقم اللبناني الى السعودية اليوم، لكن تأخر وصول تأشيرات الدخول أدى الى تأجيل السفر الى الغد إذا سوّي الأمر.

فوز المقاولون العرب في الدوري المصري

تعادل بترول أسيوط وضيفه الترسانة 1ــ1 في المرحلة الـ14 من الدوري المصري. وتعادل أيضاً طنطا وضيفه حرس الحدود 0ــ0. وفاز المقاولون العرب على ضيفه اسمنت السويس 1ــ0، والمصري على مضيفه الأولمبي 1ــ0.
وكان الإسماعيلي استعاد الصدارة، أول من أمس، بفوزه على الاتحاد السكندري 5ــ0. وتأجلت البطولة المصرية المصغرة التي تجمع الغريمين اللدودين الأهلي والزمالك لانشغال الأول ببطولة العام للأندية التي تنطلق غداً.