بايرن يعير دوس سانتوس إلى فولسبورغ
وافق بايرن ميونيخ بطل الثنائية (الدوري والكأس) في ألمانيا الموسم الماضي على إعارة لاعب وسطه الباراغوياني الدولي خوليو دوس سانتوس الى منافسه فولسبورغ عند فتح باب الانتقالات مطلع الشهر المقبل. وقال المدير العام لفولسبورغ كلاوس فوخس: “لقد توصلنا الى اتفاقٍ مع بايرن ميونيخ الذي سيتحدث قريباً مع اللاعب. نتمنى ان يتمّ كل شيء خلال الأسبوع الحالي”.
وكان دوس سانتوس (23 سنة) قد وصل الى الفريق البافاري في كانون الثاني الماضي من تشيرو بورتينو الباراغوياني مقابل مليوني يورو، إلا انه لم يحجز مكاناً أساسياً له في تشكيلة المدرب فيليكس ماغات واكتفى بالمشاركة احتياطياً في 4 مباريات ضمن الدوري المحلي وفي مباراتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

غروسو يغيب حتى العام الجديد

سيغيب الظهير الأيسر الإيطالي فابيو غروسو عن ناديه إنتر ميلان حتى العام الجديد بعد إصابته في مباراة فريقه أمام إمبولي ضمن الدوري الايطالي. وقال أطباء نادي إنتر ان غروسو يعاني شدّاً عضلياً، وسيُحدّد مدى سوء الإصابة بعد إجراء صور الأشعة والفحوص الضرورية على رغم التأكد من ان اللاعب الدولي سيبتعد عن الملاعب لشهرٍ على الأقل.

وست هام يونايتد يقيل مدربّه باردو

أعلن نادي وست هام الانكليزي في موقعه على شبكة “الإنترنت” إقالة المدرب ألن باردو. وجاء في البيان “ألن قام بعملٍ مهمٍ جداً منذ توليه المهمة عام 2003، لكن النتائج هذا الموسم كانت مخيّبة”، مضيفاً “الرئيس (الأيسلندي) إيغرت ماغنوسون واللجنة الإدارية في النادي قلقان من النتائج السلبية في الأسابيع الأخيرة ويعتبران أنها اللحظة المناسبة لإجراء تغيير يصبّ في مصلحة النادي”. وتابع “بدأت رحلة البحث عن مدربٍ جديد يبدأ مهمته اعتباراً من كانون الثاني المقبل”، مشيراً الى ان المدرب كيفن كين سيشرف موقتاً على الفريق. وكان وست هام قد خسر في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة آخرها السبت أمام بولتون وندرز 0 ــ 4، وهو يحتل المركز الـ18 على لائحة ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز برصيد 14 نقطة.

نوزاريه مديراً فنياً لمنتخب غينيا

أكد الاتحاد الغيني لكرة القدم تعيين الفرنسي روبير نوزاريه مديراً فنياً جديداً لمنتخبه الوطني مكان مواطنه باتريس نيفو الذي أقيل في تشرين الأول الماضي بعد هزيمة غينيا على أرضها أمام منتخب جزر الرأس الأخضر. وسبق أن أشرف نوزاريه (63 سنة) على منتخب ساحل العاج، ودرّب أندية مونبلييه وليون وكان وسانت إتيان وباستيا الفرنسية، قبل ان يشرف لفترة على فريق مولودية وهران الجزائري.
وستنحصر مهمة نوزاريه في إحياء فرص غينيا في التأهل الى نهائيات كأس الأمم الإفريقية عام 2008.