جرت في العاصمة الماليزية كوالا لمبور قرعة مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد لكرة القدم، ووقع ناديا النجمة والأنصار في مجموعتين صعبتين. ففي كأس الاتحاد وقع النجمة في المجموعة الأولى الى جانب فرق شباب الأردن ومسقط العماني والصقر اليمني. فيما ضمت المجموعة الثالثة الأنصار مع الفيصلي الأردني، حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، وظفار العماني ونفيتشي التركمانستاني. ويتأهل أبطال المجموعات الست وأفضل فريقين يحتلان المركز الثاني إلى الدور ربع النهائي. وينطلق الدور الاول في 6 آذار المقبل ويستمر حتى 22 ايار المقبل، وهنا باقي المجموعات:المجموعة الثانية: المحرق (البحرين) والوحدات (الاردن) وام تي تي يو (تركمانستان) والهلال (اليمن)
المجموعة الرابعة: نيغري(ماليزيا) وسون هي (هونغ كونغ) وهوابهات (فيتنام) وفيكتوري (مالديف).
المجموعة الخامسة: نيو رادينت (مالديف) والجيش (سنغافورة) وهابي فالي (هونغ كونغ) وماهيندرا (الهند)
المجموعة السادسة: اوسوتسبا (تايلاند) وتامبينيس روفرز(سنغافورة) وبهانغ (ماليزيا) وبطل كأس الهند.
وفي دوري الأبطال، جمعت القرعة مواجهات عربية ساخنة وخصوصاً في المجموعة الأولى التي ضمت أربعة نواد عربية هي العربي الكويتي والريان القطري والوحدة الاماراتي والزوراء العراقي. ووزعت الفرق الـ28 على 7 مجموعات تمت خلالها مراعاة التوزيع الجغرافي.
ويتأهل بطل كل مجموعة الى الدور ربع النهائي الذي يقام بطريقة خروج المغلوب في مباراتين. وينضم شونبوك الكوري الجنوبي، حامل اللقب، الى الأندية المتأهلة الى الدور ربع النهائي. ووصفت بالحديدية المجموعة الثانية التي ضمت الهلال السعودي والكويت الكويتي والاستقلال الإيراني وباختاكور الأوزبكي نظراً للمستويات المتقاربة بين فرقها. وفي المجموعة الثالثة أوقعت القرعة الكرامة السوري، وصيف النسخة الماضية، بمواجهات صعبة مع السد القطري المتطور، والنجف وصيف بطل العراق، ونيفيتشي الأوزبكي القوي.
وهنا باقي المجموعات:
المجموعة الرابعة: العين (الامارات)، والاتحاد (سوريا)، وفولاد (ايران)، والشباب (السعودية).
المجموعة الخامسة: اوراوا (اليابان)، وسيدني (استراليا)، وشنغهاي (الصين)، وبيرسيك (اندونيسيا).
المجموعة السادسة: جامعة بانكوك (تايلاند)، وكاوازاكي (اليابان)، وايريما (اندونيسيا)، وتشونام (كوريا الجنوبية).
المجموعة السابعة: اديلاييد يونايتد (استراليا)، ولونغ إن (فيتنام)، وسيونغنام (كوريا الجنوبية)، وشاندونغ (الصين).
سوريا
واصل الاتحاد سيطرته على الدوري السوري لكرة القدم محققاً فوزه التاسع على التوالي على حساب ضيفه جبلة 1ــ0، واستعاد الكرامة نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه الحرية 3ــ0 ليصعد للمركز السادس، وفي باقي النتائج فاز الجيش على الفتوة 2ــ1، والطليعة على الوثبة 1ــ0، وتعادل تشرين وحطين 0ــ0، القرداحة والوحدة 2ــ2، الشرطة والمجد 0ــ0.