أكد لاعب خط الوسط البرازيلي جوليو باتيستا أنه يتوقع لنفسه مستقبلاً باهراً في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اذا حصل على فرصة للتكيّف مع طريقة اللعب الإنكليزية.وانتقل باتيستا (25 عاماً) الى أرسنال، في نهاية آب الماضي، على سبيل الإعارة لمدة عام واحد آتياً من ريال مدريد الاسباني مقابل انتقال خوسيه أنطونيو رييس مهاجم منتخب إسبانيا من النادي اللندني الى نادي العاصمة الإسبانية على سبيل الإعارة أيضاً.
ورغم أن الناديين يمكنهما شراء اللاعبين بشكل نهائي في نهاية الموسم الحالي، إلا أن باتيستا كان لديه بعض الفرص القليلة لإثبات أحقيته باللعب، إذ لم يشارك إلا في مباراتين فقط أساسياً مع “المدفعجية”.
وقال باتيستا لصحيفة “آس” الإسبانية اليومية الرياضية: “يقول مدرب أرسنال أرسين فينغر إنه سينتظر حتى أتكيّف مع الدوري الإنكليزي لكن هذا لن يحدث إلا إذا لعبت بشكل منتظم. الفكرة هي المشاركة قدر المستطاع، وفي نهاية العام أستطيع تقويم الأمور وأقرر إذا كانت الإيجابيات تفوق السلبيات”. وأضاف: “لا أريد أن أكون مجرد لاعب آخر، أريد تقديم المساعدة إلى الفريق، لكنني أتخيّل نفسي هنا لبضعة مواسم”.
ويبدو باتيستا غير متأكد من كيفية مشاركته مع ريال مدريد إذا عاد بعد انتهاء إعارته وخصوصاً أن إدارة النادي أعلنت أنها ليست بحاجة اليه في الصيف الماضي. وهو قال: “ريال مدريد الحالي مختلف تماماً عمّا تركته. يجب على مدرب الفريق فابيو كابيللو تغيير طريقة اللعب حتى أتمكن من العودة الى الفريق. لا أعلم اذا كان رحيلي بناءً على رأي النادي أو كابيللو”.
وكان باتيسيتا قد انضم الى ريال مدريد آتياً من اشبيلية في 2005 مقابل 24.20 مليون دولار لكنه فشل في الحفاظ على مكان ثابت في تشكيلة الفريق الاساسية.
(رويترز)