500 مليون يورو من {نايكي} لرعاية {المانشافت}
أفادت تقارير صحفية ألمانية أن شركة “نايكي” الأميركية المتخصصة بالتجهيزات الرياضية عرضت على الاتحاد الألماني لكرة القدم مبلغ 500 مليون يورو مقابل ارتداء منتخب بلاده ملابس تحمل شعار الشركة لمدة ثمانية أعوام. وذكرت صحيفة "بيلد تسايتونغ" أن الصراع على حصول شركات التجهيزات الرياضية على حقوق تزويد المنتخب الألماني بالألبسة الرياضية اشتعل من جديد وأن عرض الشركة الأميركية يفوق بمقدار ستة أضعاف العرض المقدّم من شركة “أديداس” الألمانية.
وعلّق هيربرت هاينر رئيس شركة “أديداس” على العرض المنافس قائلاً: “إنها نكتة جنونية”. وأضاف:“شركتنا لن تقدّم عرضاً مماثلاً لأننا إذا فعلنا ذلك، فسيعتقد الجميع أننا أصبنا بالجنون”.

رونالدينيو يفتتح باكياً مؤسسة خيريّة

غلبت الدموع النجم البرازيلي رونالدينيو لشدة تأثره أثناء افتتاحه مؤسسته الخيريّة التي أنشأها في مسقط رأسه في بورتو اليغري. وقال رونالدينيو في كلمة له أمام 400 شخص من بينهم سياسيون محليون ومدرب البرازيل دونغا الذي ينتمي الى المنطقة عينها: “إنها اللحظة الأكثر عاطفية في حياتي”. وسيقدّم معهد رونالدينيو الطعام الى 3500 طفل، كما سيوفّر أنشطة رياضية ودورات تدريبية في الكومبيوتر والمسرح والموسيقى واللغات.

توتي يسعى إلى تمديد عقده مع روما

أكد الدولي الايطالي فرانشيسكو توتي أنه مصمم على إنهاء مسيرته في فريق العاصمة روما ولذلك يسعى الى تمديد عقده الذي ينتهي في 2011. ويأمل توتي (30 عاماً) الذي ساهم هذا الصيف بقيادة منتخب بلاده الى لقب مونديال ألمانيا، أن يمدد عقده رغم أن ارتباطه الحالي بروما يمتد لخمسة أعوام اضافية.
وقال قائد روما في تصريح لمجلة “رقم 10” المحلية: “ينتهي عقدي عام 2011 لكن أريد قريباً أن أمدده لعامين أو 3 أعوام. سأستمر في اللعب ما دمت محافظاً على لياقتي البدنية وعندما أتوقف سنرى ما سيحصل. أريد أن أبقى في كرة القدم كمدير لكن ليس كمدرب على الإطلاق”، معتبراً أن هذا العمل لا يناسبه بتاتاً.

غرانكفيست من هيلسنبورغ إلى ويغان

حصل فريق ويغان أثلتيك الإنكليزي على خدمات المدافع السويدي اندرياس غرانكفيست حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة من فريق هيلسنبورغ السويدي.
وأصبح غرانكفيست (21 عاماً) الذي قد يبقى مع ويغان الصيف المقبل في حال التوصل الى اتفاق مع الفريق الإنكليزي، ثاني لاعب من هيلسنبورغ يترك الأخير للانتقال الى إنكلترا بعد المهاجم الدولي السابق هنريك لارسون الذي انتقل الى مانشستر يونايتد المتصدر حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة أيضاً.