«يويفا» لفرض عقوبات على برشلونة وتشلسي
توقّع رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “يويفا” السويدي لينارت يوهانسن فرض عقوبات على فريقي برشلونة الاسباني وتشلسي الانكليزي بسبب الاشكالات التي رافقت المباراة التي احتضنها ملعب “نو كامب” الثلثاء الماضي والتي انتهت بالتعادل 2 ــ 2 في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا. وشهدت مباراة “نوكامب” العديد من الاحتكاكات في ارضية الملعب والاتهامات المتبادلة بالغش، ليتكرر سيناريو اللقاءات السابقة بين الفريقين اللذين يتواجهان في هذه المسابقة للموسم الثالث على التوالي.
واتهم مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو مهاجمه السابق الايسلندي ايدور غوديونسن بالتمثيل، فيما جاء الرد من طرف برشلونة عبر البرازيلي ادميلسون الذي عدّ مورينيو “غبياً”.
وقال يوهانسن إنه كان يجب على الاتحاد الاوروبي أن يضع حداً لهذه الأحداث بين الطرفين، معتبراً أن مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، اساء لكرة القدم، لأن إنفاقه الهائل على استقطاب النجوم أثّر في المنافسة بالدوري الانكليزي وفي اوروبا، مضيفاً: “إذا كنت ثرياً وحصلت على أموالك بطريقة شرعية، وأردت أن تنفق هذه الاموال على الاحصنة وكرة القدم والنساء والمنازل، فأنت حرّ في أن تفعل ذلك، إلا أنه عمل سيئ وآسف لوجوده”.

نالبنديان سادس المتأهلين إلى «الماسترز»

اصبح الارجنتيني دافيد نالبنديان، حامل اللقب، سادس لاعب يتأهل لبطولة اساتذة التنس “الماسترز” التي ستقام في شنغهاي الصينية خلال الشهر الجاري. وتغلّب نالبنديان العام الماضي على السويسري روجيه فيديرر المصنف الاول عالمياً في المباراة النهائية للبطولة التي يشارك فيها افضل ثمانية لاعبين في العالم.
وحجز نالبنديان بطاقة التأهل الى البطولة بعد فوز الالماني طومي هاس على الاميركي جيمس بلايك في الدور الثالث لدورة باريس ــ بيرسي الفرنسية. وانضم نالبنديان الذي غاب عن دورة باريس بسبب التهاب في الامعاء الى فيديرر، والاسباني رافايل نادال والكرواتي ايفان ليوبيسيتش والاميركي اندي روديك والروسي نيكولاي دافيدينكو.

الرقم 1 على دراجة نيكي هايدن

أكّد بطل العالم في فئة الدراجات النارية “موتو جي بي” الاميركي نيكي هايدن، أنه سيحمل الرقم “1” على دراجته في الموسم المقبل بدلاً من رقمه السابق “69” على هامش التجارب الاولى لدراجته هوندا 800 سي سي على حلبة فالنسيا الاسبانية كما ذكر فريق “ريبسول”.
وقال هايدن: “الدراجة الجديدة سلسة وخفيفة، على الرغم من أن وزنها قريب من وزن تلك التي تبلغ سعة محركها 990 سي سي، إنها أصغر والإحساس مختلف عليها. الدخول في المنعطفات أسرع، ويجب بالتالي أن أتأقلم أكثر معها، وأنتظر بفارغ الصبر بداية الموسم المقبل كي أحرز لقب بطولةالعالم للمرة الثانية”.