بلغ منتخبا اليابان وكوريا الشمالية المباراة النهائية لكأس آسيا للشباب لكرة القدم التي تستضيفها الهند. وأهدر المنتخب الأردني فرصة التأهل للنهائي بعد خسارته أمام نظيره الكوري الشمالي 0 ـــــ 1 في لقاء جرى، أمس، في مدينة كلكوتا. وقدم الفريقان مستوى متواضعاً وخصوصاً الاردني الذي ضمن التأهل لنهائيات كأس العالم للشباب، التي ستقام العام المقبل في كندا، علماً بأنه يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه. وأحرز كيم كوم ايل الهدف الكوري الوحيد في الدقيقة 39.وفي اللقاء الآخر، جرّد المنتخب الياباني نظيره الكوري الجنوبي من اللقب وفاز عليه بركلات الترجيح 3 ـــــ 2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 ـــــ 1، والإضافي بالتعادل 2 ـــــ 2، فيما يلتقي منتخبا الأردن وكوريا الجنوبية لتحديد المركز الثالث، الأحد المقبل، قبل المباراة النهائيةli>الدوري السوري
يعود فريق الكرامة إلى الساحة المحلية لمعاودة الدفاع عن لقبه بعدما أنهى مشواره الآسيوي بحصوله على وصافة دوري أبطال آسيا. وغاب الكرامة عن المراحل الخمس الماضية من الدوري لارتباطه الآسيوي ولم يلعب سوى مباراتين ففاز في واحدة وتعادل في الثانية، وسيجد نفسه، الأحد المقبل، أمام اختبار صعب يجمعه بضيفه الوحدة في ختام المرحلة الثامنة.
وتنطلق المرحلة، اليوم، بست مباريات، فيلتقي في دمشق الشرطة مع الاتحاد المتصدر، والجيش مع حطين، وفي حماة الطليعة مع جبلة، وفي القرداحة فريقها المحلي مع المجد، وفي اللاذقية تشرين مع الوثبة، وفي حلب الحرية مع الفتوة.
وتكتسي مباراة الكرامة وضيفه الوحدة أهمية خاصة بغض النظر عن تراجع عروض الضيف ونتائجه، وإن كان الكرامة أكثر حضوراً وجهوزية لقطع خطوة ناجحة في رحلة الدفاع عن لقبه.
الدوري المصري
يستمر صراع الصدارة في الدوري المصري بين الاسماعيلي والزمالك في المرحلة الـ11 وذلك في غياب الأهلي المشغول بإياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا.
ويلتقي الزمالك مع مضيفه اسمنت السويس، والاسماعيلي مع مضيفه بترول أسيوط، والمقاولون العرب مع طنطا، وغزل المحلة مع الترسانة، والمصري مع إنبي، وحرس الحدود مع الاولمبي، والاتحاد السكندري مع طلائع الجيش، فيما تأجلت مباراة الأهلي مع بتروجيت إلى موعد لاحق.
ومن جهة أخرى، عادت الخلافات الإدارية الى أروقة الزمالك بعد فترة هدوء موقّتة، فشنّ عضو مجلس الإدارة عمر هريدي هجوماً عنيفاً على ممدوح عباس رئيس النادي متهماً إياه بإدارة النادي بأسلوب فردي سبّب توقيع اللاعب المعتز بالله محمد «إينو» للأهلي وفقدان الفريق نقطته العاشرة في الدوري الممتاز.
(أ ف ب)