تصدّر الرياضي مجموعته بفوزه على الأهلي المصري 108 ــ 76، ضمن منافسات اليوم الخامس من دورة حسام الدين الحريري الـ16 لكرة السلة، ويلتقي اليوم بلوستارز والشانفيل لتحديد صدارة المجموعة الثانيةاللقاء في دورة حسام الدين الحريري أتى لمصلحة الرياضي، حامل لقب الدورة سبع مرات، أمام وصيفه نادي الأهلي المصري، للمرة الثالثة والذي غاب عن مستواه المعهود، فيما التقى كل من المتحد والسترة البحريني في مباراة تأدية الواجب وانتهت المباراة بفوز السترة 88 ــ 87.
الرياضي x الأهلي
• النتيجة: 108 ــ 76
• نتائج الأرباع: (19 ــ 18)، (33 ــ 16)، (36 ــ 20)، (20 ــ 22).
• أفضل مسجّل: اسماعيل أحمد ــ الرياضي ــ 29 نقطة، يليه شريف علي ومصطفى الشافعي (16 لكلّ منهما).
• أفضل متابع (ريباوندر): اسماعيل أحمد 11 متابعة.
• أفضل ممرّر: علي محمود ــ الرياضي ــ (6 تمريرات).
• الحكّام: عادل العريض، محمد العميري.
• المباراة: بدأ مدرب النادي الرياضي، فؤاد أبو شقرا، اللقاء بتشكيلة ضمّت: علي محمود، عمر الترك، جوزف فوغل، والأجنبيّين اسماعيل أحمد وكالفن ورنر، فيما تألفت تشكيلة مدرّب الأهلي أشرف توفيق من: طارق الغنّام، إيهاب الألفي، ابراهيم أبو خضرة، شريف علي وإسلام علي. وهو الفريق الوحيد في هذه الدورة الذي يلعب من دون أجانب. وشهد الربع الأوّل سيلاً من الهجمات المثمرة من طرف «القلعة الصفراء»، وكما في لقائه الأخير مع أنترانيك بدأت لمحات الاستعراض تظهر عند الرياضي بين علي محمود والأميركي ورنر، كما حدّ الدفاع اللبناني من تسجيل الفريق المصري مزيداً من النقاط ليحقق فقط أربع حتى الدقيقة السابعة من المباراة. ومع تحسّن الأداء المصري تقلّص الفارق ورافقه دفاع محكم من إسلام علي وشريف علي لينتهي الربع الأول بفارق نقطة. ومع غياب عملاق الأهلي شريف علي عن مجريات اللقاء، بسبب دفاع فوغل عليه لم تتوقّف هجمات رجال أبو شقرا ولا سيّما الثلاثي المخيف ورنر وأحمد وفوغل من تحت السلة ليسجّلوا ضعف ما سجّله لاعبو الأهلي. وفي الربع الثالث بدأت حرب «الثلاثيات» اللبنانية ليقف الدفاع المصري عاجزاً أمامها ما رفع الفارق بينهما الى 34 نقطة. ومع اطمئنان أبو شقرا في الربع الأخير إلى حسن سير اللعب دفع بناشئِيْه، لينتهي اللقاء بتصدّر الرياضي لمجموعته.
السترة x المتّحد
• النتيجة: 88 ــ 87
• نتائج الأرباع لصالح المتّحد: (30 ــ 18)، (20 ــ 21)، (9 ــ 23)، (26 ــ 28)
• الحكّام: الشاذلي حسن، أسامة دباغ.
• المباراة: بداية اللقاء كانت جيّدة لصالح المتّحد، حيث قدّم رجال كلزي مستوىً مميّزاً في الربع الاول لينهوه بفارق 12 نقطة. وفي الربع الثاني تحسّن أداء لاعبي السترة ليسجّلوا 21 نقطة مقابل 20 للمتحد. أمّا الربع الثالث فشهد انقلاباً للأدوار حيث سجّل البحرينيّون 23 نقطة مقابل 9 للبنانيين، ما وضع المتّحد في مأزق تقدّم السترة عليه بفارق ثلاث نقاط. وتبادل الفريقان مواقف التعادل والتقدّم في الربع الأخير مرات عدّة ليقول البحرينيّون كلمتهم وينهوا اللقاء لمصلحتهم بفارق نقطة واحدةstrong>سيدات

وعند السيدات، فاز الأهلي المصري على الأرثوذكسي الأردني 68 ــ 63، حيث قدّمت لاعبات الأهلي مستوىً جيداً وانتهت الأرباع (15 ــ 9)، (22 ــ 16)، (13 ــ 16)، (18 ــ 22)، فيما تغلّب منتخب لبنان على هومنتمن 66 ــ 28.
مباريات اليوم
هومنتمن x الأورثوذكسي 3:00 (سيدات)
بلوستارز x الشانفيل 5:00
الأورثوذكسي x أنترانيك 7:00
(الأخبار)