انقذ السويسري روجيه فيديرر المصنف اول ثلاث كرات كادت تحسم المباراة لمصلحة منافسه الأميركي اندي روديك المصنف خامساً قبل ان يفوز عليه 4ــ6، 7ــ6 (10ــ8)، 6ــ4، ليتأهل الى الدور نصف النهائي بعد تحقيقه فوزه الثاني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء لبطولة “الماسترز” للرجال في كرة المضرب التي تستضيفها مدينة شنغهاي الصينية البالغة قيمة جوائزها 4,45 ملايين دولار. وهذا هو الفوز الثامن لفيديررعلى التوالي في 8 لقاءات جمعته مع روديك، كان آخرها في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز في ايلول الماضي، لكن مباراة اليوم كانت الأكثر تقارباً في المستوى وكاد الأميركي يخرج فائزاً لو أحسن خوض الجولة الفاصلة في المجموعة الثانية التي خسرها بصعوبة 8ــ10 بعد أن فاز بالمجموعة الأولى.وبات فيديرر بفوزه على روديك اول لاعب يتخطى حاجز السبعة ملايين دولار في موسمٍ واحد من الجوائز التي تقدّمها رابطة اللاعبين المحترفين للعبة. يذكر أن فيديرر لم يخسر اي مجموعة في الدور الاول منذ بدء مشاركاته في بطولة “الماسترز”.
وقال روديك بعد المباراة: “أعتقد أنني كنت أستحق الفوز لأنني كنت الأفضل، لكن مستواي يتحسّن وخصوصاً في الاشهر الثلاثة الاخيرة وهذا ما يشجعني على المضي قدماً”.
وفي المجموعة عينها، فاز الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف رابعاً على الارجنتيني دافيد نالبانديان السابع 5ــ7، 7ــ6، (9ــ7)، 7ــ5.
ويلعب اليوم ضمن المجموعة الذهبية: الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثالثاً مع الاميريكي جيمس بلايك المصنف ثامناً، والاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً مع مواطنه طومي روبريدو المصنف سادساً.
(أ ف ب)