سيّدات روسيا بطلات العالم للكرة الطائرة
أحرزت سيدات روسيا بطولة العالم للكرة الطائرة، للمرة السادسة، والتي أقيمت في اليابان، بعد فوزها على البرازيل 3 ــ 2 بواقع أشواط 15 ــ 25 و25 ــ 23 و25 ــ 18 و20 ــ 25 و15 ــ 13. وحلّ منتخب صربيا والجبل الأسود، الذي يشارك لآخر مرة ككيان واحد قبل أن ينقسم الى منتخبين، في المركز الثالث متفوقاً على المنتخب الايطالي بطل العالم عام 2002. وستنطلق بطولة العالم للرجال، في اليابان أيضاً، اليوم بمشاركة 24 منتخباً وستختتم في الثالث من كانون الاول المقبل.

الأسطورة بوشكاش يصارع الموت

أكد مصدر طبي مجَري أن أسطورة كرة القدم فيرنك بوشكاش يرقد في حالة حرجة في وحدة العناية المركّزة في أحد مستشفيات بودابست لإصابته بالتهاب رئوي وارتفاع في درجة الحرارة. وأوضح المصدر نفسه، أن أسرة بوشكاش (79 عاماً) هي صاحبة الحق في الكشف عن أي معلومات تتعلق بصحته. ويعاني بوشكاش أمراض الشيخوخة، وهو في وحدة العناية المركّزة منذ أيلول الماضي. وأحرز بوشكاش 83 هدفاً خلال 84 مباراة دولية لعبها مع منتخب بلاده. كما فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية وأحرز أربعة أهداف لريال مدريد في نهائي كأس أوروبا عام 1960.

الكوريتان في فريق موحّد؟

أكّدت كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية عرضت عقد محادثات بشأن إرسال وفد موحد إلى حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها قطر الشهر المقبل، وإرسال فريق واحد أيضاً إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في بكين عام 2008. وأكد متحدث كوري جنوبي، أن حكومة بلاده تدرس الاقتراح حالياً، وعلى الرغم من إرسال الكوريتين، اللتين ما زالتا في حالة حرب من الناحية العملية، وفوداً موحدة في سبعة أحداث رياضية دولية منذ أولمبياد سيدني 2000، فإنهما لم ترسلا حتى الآن فريقاً موحداً يمثلهما في أي حدث رياضي.

روسي قد يتّجه إلى الراليات

أبدى سائق الدراجات الايطالي فالنتينو روسي اهتمامه بالمشاركة في منافسات بطولة العالم للراليات بعد مشاركته في منافسات سباقات الدراجات النارية، بحسب ما أعلنه ديفيد ريتشاردز، أحد مالكي الحقوق التجارية لسباقات الراليات. وأشار ريتشاردز الى أن مشاركة روسي ستكون جيدة بنسبة عالية في بطولة العالم للراليات، وأن أحد الاهداف التي وضعها أن يشارك ضمن بطولة العالم للراليات. وسيطر الايطالي روسي على سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية في الاعوام السابقة، الا أنه خسر لقب هذا الموسم أمام الاميركي نيكي هايدن. وكان روسي قد قرر عدم المشاركة في بطولة العالم “الفورمولا 1” بعدما أجرى اختبارات جادة مع فريق فيراري.