يسعى الجيش الملكي المغربي، حامل اللقب، الى فك عقدته أمام النجم الساحلي التونسي عندما يستضيفه، اليوم، في ذهاب الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.ويملك الفريق العسكري لاعبين واعدين في مقدمتهم هدّافه جواد وادوش صاحب 4 أهداف في المسابقة إضافة الى صانع ألعابه احمد اجدو وقائده منير بنقصو ولاعبي الخبرة حفيظ عبد الصادق وحارسمرماه طارق الجرموني والمدافع يوسف رابح.
في المقابل، يملك النجم الساحلي أسلحة قوية في خط الهجوم، في مقدمتها النيجيري ايميكا اوبارا، هداف المسابقة حتى الآن برصيد 8 أهداف بالتساوي مع مهاجم بترو اتلتيكو البرتو ماتيوس الملقب بـ“مانوتشو”. وتقام مباراة الإياب في الثاني من كانون الأول المقبل في سوسة.
انطلاق المباريات الكروية التأهيلية
تبدأ، اليوم، منافسات الدور الاول لكرة القدم المؤهلة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تنطلق في الدوحة في أول كانون الاول المقبل، وتختتم الأدوار التمهيدية في 24 من الشهر الجاري.
وتقام 4 مباريات في المرحلة الأولى، فيلتقي في المجموعة الاولى الأردن مع طاجيكستان، وقيرغيزستان مع ماكاو، وفي المجموعة الثانية سنغافورة مع سوريا، وإندونيسيا مع العراق.
وقرر الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات التصفيات بمشاركة المنتخبات الثمانية لغيابها عن المشاركة في دورة الألعاب السابقة 2002 في بوسان، وسوف يتأهل أول كل مجموعة للمشاركة في منافسات الآسياد.
دوري أبطال العرب
يستضيف إنبي المصري، اليوم على ملعب “المقاولون العرب” في ضاحية الجبل الأخضر، فريق الفيصلي الأردني، في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال العرب في كرة القدم.
ويستضيف الأهلي بوعريرج الجزائري، غداً، الإسماعيلي المصري، كما يستضيف الأهلي السعودي فريق الرجاء البيضاوي المغربي.
الأهلي يعود الى البطولة المحلية
يحلّ فريق الأهلي ضيفاً على طلائع الجيش، غداً، ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم. ويخوض الأهلي المباراة بعد تتويجه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه. وتقام اليوم ثلاث مباريات، فيستضيف الترسانة فريق المقاولون العرب، ويلتقي طنطا مع بترول أسيوط والزمالك مع حرس الحدود. ويحلّ، غداً، فريق المصري ضيفاً على فريق بيتروجيت، فيما يستضيف الأولمبي فريق الاتحاد السكندري. وتأجلت مباراة الإسماعيلي مع إسمنت السويس، بسبب مشاركة الأول في دوري أبطال العرب.
(أ ف ب)