لاعبو الشطرنج يرفضون المشاركة في الآسياد
اعتذر الاتحاد اللبناني للشطرنج عن عدم المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، التي تستضيفها دوحة قطر، من الأول من الشهر المقبل، وذلك بسبب رفض اللاعبين اللبنانيين كناريك موراديان وفادي عيد وأحمد نجار وفيصل خير الله المشاركة لأسبابهم الخاصة وعدم جهوزيتهم للمشاركة، التي تتطلب حوالى أربعة أشهر من التحضير المكثف.
ولدى استفسارنا من رئيس الاتحاد النائب عمار حوري عن الموضوع، أشار الى أن الاتحاد اعتذر بسبب عدم قدرة بطلة لبنان والعرب كناريك موراديان على السفر، ولكون الاتحاد لا يريد المشاركة من أجل المشاركة فقط بل لحصد الميداليات، وبناءً عليه فضّل الاتحاد الانسحاب.

شهوان يحدد مسارات نادي الحكمة

عبر رئيس مجلس أمناء نادي الحكمة الجديد جورج شهوان عبر برنامج «بروح رياضية»، على شاشة NBN عن أسفه لاستفحال الأجواء السياسية في الواقع الرياضي، وأكّد أنه حين شعر بأن الحكمة في خطر قام بدوره الإنقاذي، مشيراً إلى أن أنطوان الشويري وهنري شلهوب ركزا على بناء فريق قوي ولم يبنيا نادياً. وعن خطواته لتحويل النادي إلى مؤسسة قال شهوان: «سنعمل على استرجاع الجميع إلى «حكمتهم»، وتفعيل دور الجمعية العمومية لتضم 1500 عضو، وتشكيل مجلس أمناء داعم» وختم: «لن نتنازل عن لعبة كرة السلة، فشلهوب أعطى الاستغناءات لجميع اللاعبين، ولو أعطانا اتحاد اللعبة الفرصة( فتح باب التواقيع استثنائياً) للمشاركة في البطولة فلن نلعب بغير لاعبين مميزين».